أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 علامات تنذرك بسرطان العظام.. احذرها

03:55 م السبت 28 أكتوبر 2023
4 علامات تنذرك بسرطان العظام.. احذرها

سرطان العظام

كتبت- هدى عبدالناصر:

سرطان العظام من الأمراض التي يتم اكتشافها بعد فترة من إصابة الجسم بها وبالتالي فإن الحصول على علاج فعال يتطلب الاستشارة السريعة والمتابعة الدورية مع الطبيب المختص.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز العلامات التي تكشف الإصابة بسرطان العظام، وفقًا لما ذكره موقع "Timesofindia".

علامات تكشف إصابتك بسرطان العظام

1- آلام العظام

آلام العظام من الأعراض المبكرة للإصابة بسرطان العظام حيث يظهر الألم في البداية ويختفي وبعد فترة وجيزة يبدأ ظهور الألم عند الحركة ثم يستمر الألم لفترة طويلة مما يصعب السيطرة عليه حتى مع الراحة وقلة الحركة لذلك يجب الاستشارة الفورية للطبيب المختص عند الشعور بألم بسيط وذلك للتحكم في سرعة الشفاء.

اقرأ أيضًا: أبرزها نقص الفيتامينات.. 8 أسباب شائعة لآلام العظام

2- التورم

أكد بعض الأطباء أن تورم أو تصلب المفاصل المتكرر يمكن أن يشير إلى الإصابة بسرطان العظام خاصة إذا ازداد التورم مع مرور الوقت أو تعرض الشخص لصعوبة الحركة بشكل طبيعي أو عدم القدرة على حمل الأشياء لذلك يجب المتابعة جيدًا للأعراض واستشارة الطبيب المختص.

قد يهمك: لمرضى التهاب المفاصل.. كيف تحمي نفسك من تأثير تغيرات الفصول؟‎

3- فقدان الوزن

أثبتت نتائج بعض الدراسات، أن فقدان الوزن غير الطبيعي بالرغم من قلة النشاط أو ممارسة الرياضة على فترات متباعدة يمكن اعتباره أحد العلامات التي تنذر بالإصابة بسرطان العظام الواجب متابعتها جيدًا لتجنب تفاقم المشكلة.

قد يهمك أيضًا: تعاني من فقدان الوزن غير المبرر؟.. 5 أمراض خطيرة قد تكون السبب

4- تكسر العظام

يمكن اعتبار كسر العظام من العلامات التي تنذر بسرطان العظام، وذلك لأن الخلايا السرطانية تتسبب في ضعف العظام بشكل كبير مما يجعلها أكثر عرضة للكسر، لذلك يجب الحصول على التشخيص الدقيق في حالة المعاناة من أي كسور في العظام للتأكد من عدم وجود أي أورام سرطانية.

اقرأ أيضًا: لماذا يعاني البعض من صعوبة التئام كسور العظام؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية