أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

متى يكون السعال خطيرًا؟

02:15 م الأحد 29 أكتوبر 2023
متى يكون السعال خطيرًا؟

سعال

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعتبر السعال عرضًا لعدة حالات صحية أو مؤشرًا لمشكلة صحية خطيرة تتطلب العلاج الفوري، لذلك يجب الحرص جيدًا على متابعة الأعراض لتجنب تفاقم المشكلة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز العلامات التي تكشف مدى خطورة السعال، وفقًا لما ذكره موقع "Everydayhealth".

هناك بعض الأعراض التي تكشف خطورة السعال الذي غالبًا ما يتطلب استشارة فورية سريعة وذلك للحد من أي مضاعفات صحية، حيث تتضح الأعراض في:

أعراض تكشف خطورة السعال

1- صعوبة التنفس

قد يعاني بعض الأشخاص من صعوبة التنفس عند الإصابة بالسعال أو بعده والشعور الدائم عدم وصول الهواء إلى الرئتين، وبالتالي قد تكون هذه الحالة خطيرة إذا استمرت لفترة طويلة، لذلك يجب استشارة الطبيب المختص والحصول على العلاج المناسب حسب كل حالة.

اقرأ أيضًا: احذر ضيق التنفس- علامة تحذيرية على هذه الأمراض

2- استمرار السعال

أثبتت نتائج بعض الأبحاث، أنه في حالة استمرار السعال لفترة طويلة دون أي تحسن أو تخفيف فإنه بذلك يشير إلى وجود مشكلة صحية تتطلب العلاج السريع لمنع تفاقمها وصعوبة العلاج.

قد يهمك: 10 علاجات منزلية للقضاء على السعال الجاف

3- البلغم

قد يصاب بعض الأشخاص بالسعال المصحوب بالبلغم ويمكن أن يظهر البلغم بألوان مختلفة بما في ذلك الملون بالدم أو البلغم الأخضر أو الأصفر وجميع هذه الحالات تشير إلى وجود مشكلات أخرى بالجسم، مثل الالتهاب الرئوي أو مشاكل المعدة.

قد يهمك أيضًا: تعاني من البلغم المستمر؟- إليك أسبابه

4- تغير درجة حرارة الجسم

يمكن أن يشعر بعض الأشخاص بتغير درجة حرارة الجسم عند الإصابة بالسعال وقد يستمر تغير درجة الحرارة لفترة طويلة ومن ثم التأثير سلبًا على صحة الجسم، لذلك يجب الانتباه جيدًا لأي تغير في درجة حرارة الجسم في حالة الإصابة بالسعال خاصًة لدى الأطفال.

اقرأ أيضًا: من 35 إلى 39.. ما الذي تشير إليه درجة حرارة جسمك؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية