أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعاني من طنين الأذن قبل النوم؟ - 6 نصائح ذهبية للتغلب عليه

06:10 م الجمعة 17 نوفمبر 2023
تعاني من طنين الأذن قبل النوم؟ - 6 نصائح ذهبية للتغلب عليه

طنين الاذن قبل النوم

كتب- صابر نجاح:

يحدث طنين الأذن حدث في الغالب نتيجة إلى الإصابة ببعض الأمراض كارتفاع ضغط الدم، أو المكوث في الضوضاء لفترة طويلة، لكن هناك بعض الطرق الطبيعية التي قد تساعد في التخفيف من حٍدته.

في السياق التالي، يوضح " الكونسلتو"، حقيقة أن تساعد تغيير وضعية النوم في التخفيف من حدة ألم طنين الأذن، وذلك حسبما جاء في موقع، وذلك حسبما جاء في موقعي، " healthline"، و"the Sleep doctor".

طرق تساعد في تقليل طنين الأذن قبل النوم

لتقليل تأثير طنين الأذن في الليل، يمكن للمصابين اتخاذ خطوات لتحسين عادات نومهم، التي تسمى أيضًا نظافة النوم حيث يتضمن ذلك بعض العادات الطبيعية من بينها ما يلي:-

1- تحسين عادات النوم للحفاظ على جدول للنوم منتظم، حيث يمكن أخذ وقت للاسترخاء قبل النوم.

2- تجنب الأنشطة التي تتداخل مع النوم، مثل استخدام التكنولوجيا في الساعات القليلة الماضية قبل النوم.

3- رفع الرأس أثناء النوم، قد يقلل وضع النوم هذا من احتقان الجيوب الأنفية ويجعل من الصعب ملاحظة رنين الأذنين.

اقرأ أيضًا: 5 طرق لتهدئة العقل قبل النوم

4- التقليل من التوتروالقلق، حيث يمكن اتباع بعض العادات للتخلص من القلق، من بينها جنب جميع الأفكار السلبية واستبدالها بأفكار إيجابية ويفضل أن يتم كتابتها أيضًا، حيث يوضح بعض الأطباء بضرورة كتابة ثلاثة أشياء يمتن الشخص لها قبل النوم، وذلك لتحسين القدرة على النوم بشكل أفضل.

5- أثبتت نتائج بعض الدراسات، أن ممارسة تمارين النفس يوميًا قبل النوم تساعد على تقليل التوتر ومن ثم النوم بكل أفضل حيث تتباطأ سرعة ضربات القلب تدريجيًا ويبدأ النفس في الانتظام وبالتالي تعتبر هذه التمارين هي الأكثر فاعلية في الحصول على نوم جيد.

قد يهمك: بدون أدوية – 5 طرق طبيعية قد تساعد في علاج طنين الأذن

6- تجنب الكافيين والكحول والوجبات الكبيرة قبل النوم، فقد يؤدي ذلك إلى صعوبة النوم، وبالنسبة لبعض الأفراد، يمكن أن يتسبب ذلك أيضًا في ارتفاع صوت طنين الأذن مؤقتًا أو ظهوره بشكل ملحوظ.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية