أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الإفراط في القهوة يسبب متلازمة تكيس المبايض– حقيقة أم خرافة؟

03:24 م الخميس 23 نوفمبر 2023
الإفراط في القهوة يسبب متلازمة تكيس المبايض– حقيقة أم خرافة؟

القهوة لمرضى تكيس المبايض

كتب - صابر نجاح

تعتبر القهوة من المشروبات التي تحظى بشعبية كبيرة، حيث يفضل الكثير من الأشخاص حول العالم تناولها، نظرًا لمذاقها الرائع، إلى جانب مساعدتها على الشعور باليقظة، إلا أنه يتردد أنها قد تؤدي إلى الإصابة بمتلازمة تكيس المبايض، فما حقيقة ذلك؟

في السياق التالي، يوضح " الكونسلتو"، حقيقة تسبب الإفراط في تناول القهوة في الإصابة بمتلازمة تكيس المبايض، وذلك وفقًا لما جاء في موقع "Health shot".

هل القهوة تسبب متلازمة تكيس المبايض؟

عندما يرتبط استهلاك كمية كبيرة من القهوة بمتلازمة تكيس المبايض، لكن ورغم قلة الأبحاث العلمية بشأن ذلك، إلا أننا نستطيع القول: استهلاك القهوة بمفردها لا يمكن أن يتسبب في الإصابة بمتلازمة تكيس المبايض، فالأمر يتعلق بعد عوامل من بينها ما يلي:-

- اضطراب في نمط الحياة.

- النشاط البدني السيء.

- سوء النظام الغذائي.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث للجسم عند شرب القهوة أثناء الدورة الشهرية؟

ورغم ذلك فإنه توجد العديد من المركبات النشطة بيولوجيًا في القهوة.، وتشمل هذه المواد الايسوفلافون، والتي تمنحها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للسرطان ومضادة للالتهابات بالإضافة إلى الكافيين الذي يؤثر على بعض الناقلات العصبية وعدم انتظام التحكم الهرموني في متلازمة تكيس المبايض.

الكثير من الكافيين يمكن أن يزيد من حدة اضطرابات الدورة الشهرية، على الرغم من أن الدراسات لا تربط بين تناول الكافيين ودورات الحيض، إلا أن شرب الكثير من الكافيين قد يزيد من بعض المضايقات التي قد تواجهينها أثناء الدورة الشهرية بالفعل.

قد يهمك: كيف تجعل قهوتك آلة لحرق دهون الجسم؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية