أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يخفض عصير الرمان الكوليسترول الضار؟

02:21 م الأربعاء 08 نوفمبر 2023
هل يخفض عصير الرمان الكوليسترول الضار؟

عصير الرمان

كتبت-ياسمين الصاوي:

يعتبر الرمان من الفواكه الغنية بالمياه والمعادن الأساسية والفيتامينات المهمة لصحة القلب والأوعية الدموية والمخ، حيث يعد من الفواكه ذات القيمة الغذائية العالية.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، تأثير الرمان على مستويات الكوليسترول في الدم، حسبما نشر موقع "Health line".

تأثير عصير الرمان على الكوليسترول

أظهرت الدراسات والأبحاث، أن شرب عصير الرمان قد يخفض نسبة الكوليسترول، لأنه قد يمنع أو يبطئ تراكم الكوليسترول في الشرايين لدى الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب.

يحتوي عصير الرمان على مضادات الأكسدة بمستويات أعلى من العديد من عصائر الفاكهة الأخرى، وخاصة البوليفينول، ويحتوي على ما يقرب من 3 أضعاف مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر.

تلعب مضادات الأكسدة دورًا مهمًا في توفير العديد من الفوائد الصحية لحماية القلب، ومنها تقليل نسبة الكوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة أو الضار (LDL).

يعمل عصير الرمان على خفض ضغط الدم الانقباضي والانبساطي، وخلص الباحثون إلى أنه قد يكون من المفيد إضافة عصير الرمان إلى النظام الغذائي الصحي اليومي.

يُراعى شرب عصير الرمان بدون إضافة أي سكر أو محليات صناعية للحصول على فوائده الصحية وتجنب أي آثار جانبية ضارة.

يأتي اللون الأحمر لثمار الرمان من أصباغ نباتية تسمى البوليفينول الموجودة في العديد من الأطعمة التي تعمل كمضادات للأكسدة في الجسم وتساعد على مكافحة الالتهابات والشيخوخة، وتحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق ضبط معدلات الكوليسترول وضغط الدم.

وفي حال تناول أدوية الكوليسترول أو أي أدوية أخري، فيمكن أن يبطئ الرمان من سرعة تحلل الكبد لبعض أنواع الأدوية، ولاسيما أدوية خفض الكولسترول مثل الستاتينات، كما يتفاعل الرمان أيضًا مع الوارفارين، مما يقلل من تأثير تسييل الدم ويزيد من فرصة التجلط.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية