أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مشروبات على مائدة رمضان لخفض الضغط المرتفع

05:15 م الأحد 19 مارس 2023
مشروبات على مائدة رمضان لخفض الضغط المرتفع

مائدة رمضان

كتبت- ياسمين الصاوي:

تساهم بعض المشروبات الباردة على خفض ضغط الدم المرتفع لاحتوائها على بعض الخصائص التي تلعب دورًا في ذلك، ومن ثم يمكن تناولها على مائدة إفطار رمضان.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية بعض المشروبات التي يجب أن تبقى على مائدة رمضان لخفض الضغط المرتفع، حسبما نشر موقع "Health Match”.

1-عصير الرمان

يحتوي عصير الرمان على خصائص مضادة للالتهابات، وهو ما يؤثر على ارتفاع ضغط الدم بشكل واضح، كما يحافظ على صحة القلب عند تناول 240 ملليجرام منه كل يوم، ولكن يشترط عدم إضافة السكر إليه.

اقرأ أيضًا: مخاطر أدوية السيولة لمرضى الضغط المرتفع- هكذا تتجنبها

2-الكركديه

يعتبر الكركديه من المشروبات الرمضانية الشهيرة التي تلعب دورًا مهمًا في خفض ضغط الدم المرتفع، حيث أكدت دراسة حديثة أن تناول الكركديه يوميًا لمدة شهر ضمن نظام غذائي متوان يؤدي إلى التحكم بمستويات ضغط الدم.

يساعد الكركديه على خفض ضغط الدم الانقباضي والانبساطي على حد سواء، لاحتوائه على مثبط الإنزيم المحول للأنجيوتنسين وخصائص مدرة للبول.

3-حليب خالي الدسم مع التمر

يساهم الحليب خالي الدسم في خفض ضغط الدم، لأن الحليب كامل الدسم يحتوي على حمض النخليك الذي يغلق الإشارات التي تساهم في ارتخاء الأوعية الدموية وتساعد على تدفق الدم بسهولة، ومن ثم يحدث ضيق في الأوعية الدموية ويرتفع الضغط.

من الممكن تناول كوب من الحليب خالي أو قليل الدسم لتجنب الحصول على حمض النخليك، مع تناول ثمرة أو ثمرتين من التمر لاحتوائه على البوتاسيوم الذي يساهم في تقليل مستويات الصوديوم بالجسم.

4-كوب من المياه

تلعب المياه دورًا مهمًا في خفض ضغط الدم المرتفع لاحتوائها على الكثير من المعادن اللازمة لذلك، إلى جانب مهمتها في طرد الصوديوم من الجسم ومنع تراكم واحتباس السوائل في الجسم التي تضغط على الأوعية الدموية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية