أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا تفعل عند ارتفاع ضغط الدم في العيد؟

10:11 م الخميس 20 أبريل 2023
ماذا تفعل عند ارتفاع ضغط الدم في العيد؟

قياس ضغط الدم

الكونسلتو

يعد ارتفاع ضغط الدم من المشكلات الشائعة في عيد الفطر المبارك، ويرجع السبب إلى الإكثار من الأسماك المملحة، التي تحتوي على نسبة عالية من معدن الصوديوم.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، نصائح لخفض ضغط الدم المرتفع، وفقًا لموقع "Healthline".

اقرأ أيضًا: أطعمة تخفض الصوديوم بالدم بعد تناول الأكلات المملحة

نصائح عند ارتفاع ضغط الدم

1- ممارسة الرياضة

يعتقد بعض الأشخاص أن الخلود للراحة مفيد عند ارتفاع ضغط الدم، ولكن المفاجأة أن ممارسة التمارين الرياضية البسيطة، مثل المشي، أكثر فائدة للجسم، لأنه يساعد على خفضه بشكل فعال.

2- التغذية السليمة

عند ارتفاع ضغط الدم، احرص على تناول الخضراوات والفواكه والحبوبة الكاملة ومنتحات الألبان قليلة الدسم واللحوم الخالية من الدهون والأسماك والمكسرات.

في المقابل، عليك الابتعاد عن الوجبات الدسمة، مثل المقليات والأطعمة المصنعة، لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون المشبعة، وتقليل الحلويات والمشروبات السكرية.

قد يهمك: بعد الرنجة- 5 أطعمة لخفض ضغط الدم في العيد

3- الإقلاع عن التدخين

يؤدي التدخين عند ارتفاع ضغط الدم إلى زيادة خطر الإصابة بالنوبة القلبية والسكتة الدماغية، لذلك يجب الابتعاد عن منتجات التبغ والسجائر الإلكترونية.

4- ممارسة تمارين التأمل

تمثل تمارين التأمل والاسترخاء، مثل اليوجا والتنفس العميق، أهمية كبيرة لمرضى الضغط المرتفع، لأنها تساعد على تهدئة الأعصاب والشعور بالاسترخاء وتخفيف التوتر والقلق.

قد يهمك أيضًا: الترمس في العيد- يرفع أم يخفض ضغط الدم؟

5- تناول الأدوية

ينبغي على مريض الضغط المرتفع تناول الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب، دون الإخلال بالجرعة الآمنة منه، عند ارتفاع ضغط الدم. للاطلاع عليها، اضغط هنا.

6- شرب الماء

لا غني عن شرب كمية وفيرة من الماء عند ارتفاع ضغط الدم، للتخلص من الأملاح والسوائل الزائدة في الجسم عن طريق البول وتجنب الإصابة بالجفاف.

اقرأ أيضًا: غير الكركديه.. مشروبات مفيدة لخفض ضغط الدم

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية