أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 مشروبات لضبط السكر في الدم طوال اليوم

04:32 م الأحد 23 أبريل 2023
4 مشروبات لضبط السكر في الدم طوال اليوم

الضغط والسكر

كتبت- ياسمين الصاوي:

عادًة ما ينصح الأطباء المرضى بمقاومة الأنسولين ومرض السكري بضرورة اتباع نظام غذائي صحي لضبط السكر في الدم، ومن ثم يمكن تناول بعض المشروبات المهمة التي تؤدي نفس الغرض بجانب الأطعمة الصحية.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية بعض المشروبات المهمة لضبط السكر في الدم، حسبما نشر موقع "Very well health".

مشروبات لضبط السكر والضغط

1-المياه

عندما ترتفع مستويات السكر في الدم، فإن شرب كمية كبيرة من المياه قد يساعد على خفضه، لأنها تعمل على ترطيب الجسم وتخفيف مستويات الجلوكوز، وهذا مهم أيضًا لصحة الكلى.

غالبًا ما يشكو الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة السكر في الدم من انخفاض في وظائف الكلى بسبب حدوث مشكلات في الأوعية الدموية.

وجدت الأبحاث المنشورة مؤخرًا أن شرب الماء بعد الاستيقاظ وقبل النوم لا يطرد السكر من الدم، لكنه يساعد في الحفاظ على وظائف الكلى.

وكل هذا يعني أن أولئك الذين يعانون من ارتفاع مستويات السكر في الدم يجب أن يزيدوا من تناولهم للمياه (حوالي 8- 10 أكواب في اليوم)، بجانب شرب المياه بعد كل 30 دقيقة من ممارسة التمارين.

2-القهوة السادة

تساعد القهوة السادة الخالية من النكهات والحليب والسكر من أفضل المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة، والتي تقلل من امتصاص الكربوهيدرات وتحسن معدلات السكر في الخلايا، ومن ثم تلعب دورًا مهمًا في ضبط مستويات السكر في الدم.

اقرأ أيضًا: 4 أطعمة ترفع السكر والضغط معًا

3-الشاي الأخضر

الشاي الأخضر شأنه شأن القهو السادة تمامًا، لأنه يحتوي على البوليفينول، وبالتالي يمكن أن يقلل شربه من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني السكري.

قد تقلل المركبات الموجودة في الشاي الأخضر أيضًا من الالتهاب وهرمونات التوتر في الجسم، مما قد يساهم في محاربة مقاومة الأنسولين.

ويشترط أن يكون الشاي الأخضر خالي من السكريات والنكهات للحصول على فوائده الصحية في ضبط سكر الدم.

4-عصير البرقوق

يتميز عصير البرقوق الخالي من السكر باحتوائه على العديد من الفوائد الصحية، مثل الألياف الطبيعية التي تعزز صحة الأمعاء، ما يؤثر على تنظيم نسبة السكر في الدم.

يمكن أن يساعد عصير البرقوق أيضًا على استقرار مستويات السكر في الدم مع كبح الشهية وفقدان الوزن.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية