أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

علامات السكري في العين- أعراض يسببها المرض المزمن

12:32 م الجمعة 09 يونيو 2023
علامات السكري في العين- أعراض يسببها المرض المزمن

ألم العين

كتب - كريم حسن

يعتبر السكري ضمن الأمراض المزمنة التي تتسبب في معاناة مصابيها من أعراض مزعجة في أنحاء مختلفة من الجسم، وعلى رأسها العين.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، علامات السكري في العين، وفقًا لما ذكره موقع "Web md".

علامات السكري في العين

1- تغير الرؤية الليلية

في كثير من الأحيان، يكون أول تلميح إلى وجود خطأ في رؤيتك هو عندما تبدأ رؤيتك الليلية في التدهور، وتشمل الأعراض الشائعة رؤية الهالات حول الأضواء وصعوبة تمييز الأشياء في الليل.

2- إفرازات أو عدوى

يسمح فحص العين للطبيب المختص بتقييم الصحة العامة لعينيك والمنطقة المحيطة بها، ويعني خروج الإفرازات أحيانًا الإصابة بالعدوى، وتختفي بعض العدوى من تلقاء نفسها في كثير من الأحيان.

ويمكن أن تكون عدوى العين معدية، وتسبب الحكة والاحمرار وخروج الإفرازات.

اقرأ أيضًا: أعراض السكري والكوليسترول- 8 علامات تظهر على اللسان

3- اضطرابات الرؤية

تشمل اضطرابات الرؤية ظواهر مثل الهالات أو البقع السوداء أو العوامات التي يبدو أنها تتحرك عبر عينيك، ويمكن أن تشير إلى مشكلة خطيرة في العين، وإذا ظهرت مثل هذه الأشياء فجأة، سواء كانت مصحوبة بصداع أم لا، فقد تحتاج إلى الحصول على رعاية طبية فورية من طبيب العيون.

وتنجم مثل هذه الاضطرابات في بعض الأحيان عن حالات خطيرة مثل ثقوب الشبكية أو انفصال الشبكية.

4- إجهاد العين المزمن

عادة ما يعاني منه الأشخاص من جميع مناحي الحياة، وغالبًا ما يحدث بسبب قضاء الكثير من الوقت أمام شاشة الكمبيوتر أو قراءة نص صغير جدًا.

ومع ذلك، إذا لم يتبدد انزعاجك قريبًا نسبيًا بعد إراحة عينيك، أو إذا استمر لمدة 3 أيام أو أكثر، فقد يكون لديك شيء أكثر خطورة من إجهاد العين البسيط.

5- حساسية الضوء

يمكن أن تتسبب العدوى وسحجات القرنية وبعض الاضطرابات مثل التهاب السحايا في أن تصبح رؤيتك أكثر حساسية للضوء من المعتاد.

وإذا لاحظت حساسية مفاجئة للضوء لا تختفي بعد فترة قصيرة من الوقت، أو إذا عادت بشكل متقطع، يجب عليك التحدث مع الطبيب المختص.

قد يهمك: حسام موافي يحذر مرضى السكري من هذه العلامة: قد تؤدي للفشل الكلوي

6- صعوبة التركيز

مثل إجهاد العين، يمكن أن تنبع صعوبة التركيز من أسباب مماثلة بما في ذلك الطباعة الصغيرة أو شاشات الكمبيوتر، ومع ذلك ، إذا وجدت أنك تواجه صعوبة في التركيز على شيء معين في مجال رؤيتك، أو إذا كان هناك أي تشويش عند محاولة التركيز على شيء واحد، فقد يشير ذلك إلى مشكلة أكبر.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية