أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لمرضى الكوليسترول- 3 مكملات غذائية ممنوع تناولها

06:05 م الإثنين 17 يوليه 2023
لمرضى الكوليسترول- 3 مكملات غذائية ممنوع تناولها

صورة تعبيرية

الكونسلتو

يجب على مرضى الكوليسترول استشارة الطبيب قبل الإقدام على تناول المكملات الغذائية، لأن هناك أنواعًا منها قد تؤثر سلبًا على صحتهم.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" المكملات الغذائية الممنوعة لمرضى الكوليسترول، وفقًا لموقع "Eatingwell".

اقرأ أيضًا: أفضل مكمل غذائي لعلاج الكوليسترول- 5 أنواع قد تساعدك

مكملات غذائية ممنوعة لمرضى الكوليسترول

1- البوتاسيوم

يمثل البوتاسيوم أهمية كبيرة لصحة الجسم، حيث يساهم في تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم وتقوية عضلة القلب وتنظيم ضرباته والحفاظ على توازن السوائل بالجسم.

ومع ذلك، يحظر على مرضى الكوليسترول تناول مكملات البوتاسيوم، إذا كانوا يحصلون على أدوية ارتفاع ضغط الدم، مثل مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين، التي تقلل من إفراز البوتاسيوم في البول.

وتناول مكملات البوتاسيوم بجانب مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين قد يزيد من خطر الإصابة بفرط بوتاسيوم الدم، وتشمل أعراضه "الخفقان وألم الصدر والغثيان والقيء".

قد يهمك: طبيب يحذر هؤلاء من تناول المكملات الغذائية

2- الخميرة الحمراء

ثبت أن منتجات الخميرة الحمراء تحتوي على مستويات عالية من الموناكولين K، الذي يساعد بدوره على خفض الكوليسترول الضار والسكر وضغط الدم.

ولكن من الأفضل لمرضى الكوليسترول الابتعاد تمامًا عن منتجات الخميرة الحمراء، لأنها غير معتمدة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA ولا تخضع لرقابتها، ما يجعل محتوياتها تختلف من منتج لآخر، بالإضافة إلى تفاوت نسبة الموناكولين K.

وفي تحليل تلوي عام 2021 لـ37 منتجًا من منتجات الخميرة الحمراء، وجد الباحثون أن منتج واحد على الأقل يحتوي على السيترينين، وهو سم فطري، تزيد مستوياته المرتفعة بالجسم من خطر الإصابة بتليف الكلى.

قد يهمك أيضًا: أبرزها مدرات البول.. 5 أدوية ترفع نسبة الكوليسترول بالدم

3- مكملات الثوم

كشفت دراسة سابقة أن مكملات الثوم تساهم في خفض الكوليسترول الضار بالدم، ويرجع السبب إلى محتواها الجيد من مركب نشط بيولوجيًا يدعى الأليسين.

ولكن إذا كان مريض الكوليسترول يتناول الأدوية المضادة للجلطات، يتعين عليه تجنب مكملات الثوم، لأنها تزيد من سيولة الدم، مما يعرضه لخطر النزيف عند الحصول على الاثنين معًا.

اقرأ أيضًا: احذر- 5 مكملات غذائية قد تهددك بالنزيف

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية