أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أعراض ارتفاع السكر والضغط- 6 علامات تظهر على اليدين

04:56 م الثلاثاء 29 أغسطس 2023
أعراض ارتفاع السكر والضغط- 6 علامات تظهر على اليدين

ألم اليدين

الكونسلتو

من الضروري الانتباه جيدًا لصحة اليدين، لأن هناك علامات تحذيرية تظهر عليهما، قد تشير إلى الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة، مثل داء السكري وارتفاع ضغط الدم.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" أعراض ارتفاع ضغط الدم والسكري على اليدين، وفقًا لموقع "Express" والأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية AAD.

اقرأ أيضًا: هل هناك علاقة بين السكري وارتفاع ضغط الدم؟

تأثير ارتفاع ضغط الدم على اليدين

يجب الحذر من ألم اليدين، لأنه قد يكون علامة تحذيرية على الإصابة بارتفاع ضغط الدم، خاصةً إذا كان يشعر المريض أيضًا بالتنميل في الأصابع ويعاني من تورمها.

وتصبح هذه الأعراض مؤشرًا على الإصابة بارتفاع ضغط الدم، إذا كانت مصحوبة بالصداع والدوخة ومشاكل في الرؤية ونزيف الأنف وصعوبة التنفس وعدم انتظام ضربات القلب والتعب والارتباك والتعرق الزائد والقلق.

وإذا لم يسرع المريض في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم، قد يتطور إلى مضاعفات مهددة للحياة، لا تقتصر على النوبة القلبية والسكتة الدماغية، بل تشمل أيضًا الفشل الكلوي.

قد يهمك: أعراض ارتفاع ضغط الدم- 5 علامات تظهر على القدمين

تأثير السكري على اليدين

- إذا تسبب السكري في اعتلال الأعصاب الطرفية، قد يواجه المريض صعوبة كبيرة في حمل الأشياء وأداء الأعمال المكتبية، نتيجة للألم الشديد الذي سيشعر به في يديه.

- ألم اليدين لا يعتبر المؤشر الوحيد على اعتلال الأعصاب الطرفية الناتج عن داء السكري، بل تشمل أعراضه أيضًا التنميل وتصلب مفصل الرسغين.

- يؤثر داء السكري سلبًا على الجلد، حيث يجعل البشرة مشدودة ولامعة وسميكة في بعض المناطق بالجسم، مثل اليدين.

- في حالة ظهور بثور على اليدين بشكل مفاجئ، تشبه البثور التي تظهر بعد الحروق الخطيرة، فهناك احتمال أن تكون مصابًا بداء السكري.

قد يهمك أيضًا: أعراض السكري في القدمين- 7 علامات لا تتجاهلها

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية