أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل عين الجمل يرفع مستوى سكر الدم؟

01:04 م الجمعة 15 مارس 2024
هل عين الجمل يرفع مستوى سكر الدم؟

عين الجمل

كتب - محمد أمين

تعد المكسرات من أبرز الأطعمة التي تدر نفعًا على صحة من يتناولها، وخاصة عين الجمل، نظرًا لما تحتوي عليه من عناصر غذائية مفيدة، مثل الألياف الغذائية والفيتامينات المختلفة والزنك والبروتينات والدهون الصحية، إلا أن مرضى السكري يعتقدون أن تناول عين الجمل يعمل على زيادة السكر في الدم.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، تأثير تناول عين الجمل على مستوى سكر الدم.

اقرأ أيضا: عين الجمل- هل فعال في إنقاص الوزن؟

تأثير عين الجمل على مستوى سكر الدم

قال الدكتور كريم جمال، أخصائي التغية العلاجية، إن عين الجمل من المكسرات المفيدة جدًا لمن يتناولها، ولا تتسبب في ارتفاع نسب السكر في الدم، وهذا لأن مؤشرها الجلايسيمي منخفض، أي أن الجسم يمتص النشويات الكامنة في عين الجمل ببطء ولا تتسبب في ارتفاع معدل سكر الدم.

وأكد أن عين الجمل من الأطعمة التي تساهم في الوقاية من السكري وخاصة النوع الثاني، بشرط أن يتم تناولها نيئة دون تحميص ولا إضافة ملح، ففي هذه الحالة تساعد على خفض مستويات مقاومة الأنسولين.

وأضاف أخصائي التغذية العلاجية، أن عين الجمل تساهم في تعزيز إنتاج الجسم للأنسولين، وينظم مستويات السكر.

قد يهمك: فوائد المكسرات.. أيهما أفضل لصحتك؟

فوائد عين الجمل

ولفت إلى أن عين الجمل غنية بالألياف الغذائية التي تساهم في تحسين حركة الهضم والأمعاء، بالإضافة إلى وجود الدهون الصحية التي تحتاجها العضلات، كما أنه يحتوي على بروتين نباتي بطيء الامتصاص مفيد للرياضيين وراغبي التخسيس.

وحذر أخصائي التغذية العلاجية، من الإفراط في تناول عين الجمل، لأن الإفراط في تناولها يسبب زيادة في الوزن، وقد تسبب رد فعل تحسسي لم يعاني من حساسية تجاهها، عطفا على أنها قد تسبب الغثيان والإسهال والقيء.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية