أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

في 5 خطوات- دليلك لعلاج الكوليسترول بدون أدوية

06:12 م الأربعاء 06 مارس 2024
في 5 خطوات- دليلك لعلاج الكوليسترول بدون أدوية

صورة تعبيرية

الكونسلتو

علاج الكوليسترول بدون أدوية هدف يمكنك تحقيقه بسهولة، بشرط اتباع نمط حياة صحي، يتضمن مجموعة من الإرشادات، مع ضرورة الإقلاع عن بعض العادات الخاطئة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، طرق علاج الكوليسترول بدون أدوية، وفقًا لموقع "Health.Harvard".

اقرأ أيضًا: أفضل مكمل غذائي لعلاج الكوليسترول- 5 أنواع قد تساعدك

نصائح لعلاج الكوليسترول بدون أدوية

1- تجنب الدهون المتحولة والمشبعة

يجب أن يكون النظام الغذائي اليومي لمرضى الكوليسترول خاليًا تمامًا من الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والمتحولة، مثل اللحوم الحمراء الدسمة واللحوم المصنعة والمقليات، لأنها تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

قد يهمك: ما هي الآثار الجانبية المحتملة لأدوية الكوليسترول؟

2- الاعتماد على الدهون الأحادية غير المشبعة

من الضروري أن تكون الوجبات اليومية لمرضى الكوليسترول تحتوي على الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، مثل الأسماك الدهنية والمكسرات والأفوكادو وزيت الزيتون.

وتساعد الأحماض الأحادية الدهنية غير المشبعة على خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم، مما يحد من خطر الإصابة أمراض القلب والأوعية الدموية.

3- تناول الخضراوات والفواكه

لا غني عن وجود الخضراوات والفواكه، مثل السبانخ والجزر والطماطم والفراولة والخوخ والتوت، في النظام الغذائي اليومي لمرضى الكوليسترول، لأنهما تعززان من صحة القلب والأوعية الدموية.

وتستمد الخضراوات والفواكه قدرتهما على تعزيز صحة القلب من الألياف الغذائية القابلة للذوبان في الماء، حيث تساهم في خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم.

قد يهمك أيضًا: أدوية الكوليسترول- 7 نصائح عند تناولها

4- الابتعاد عن الكربوهيدرات البسيطة

من الأفضل لمرضى الكوليسترول الابتعاد تمامًا عن الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات البسيطة، مثل المعجنات والأرز الأبيض، واستبدالها بالمصادر الطبيعية للكربوهيدرات المعقدة، كالحبوب الكاملة.

5- حساب السعرات الحرارية للدهون

ينبغي على مرضى الكوليسترول تناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة باعتدال، لارتفاع سعراتها الحرارية، حيث تحتوي ملعقة كبيرة منها على 100 سعرة حراري.

يمكنك حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك في اليوم من هنا.

اقرأ أيضًا: تحذير من أنواع محددة لأدوية الكوليسترول- لهذا السبب

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية