أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل الأناناس مناسب لمرضى السكري؟

02:51 م الجمعة 24 مايو 2024
هل الأناناس مناسب لمرضى السكري؟

الأناناس

كتب - محمد أمين

يخشى مرضى السكري من تناول العديد من الفواكه، اعتقادا منهم أنها تساهم في زيادة معدلات السكر في الجسم، مما يؤدي إلى تدهور الحالة الصحية للجسم، لذا، يتجنبون تناول بعض الفواكه، معتقدين أن الأنانس واحدًا منها.

لذا، يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، مدى تأثير الأناناس على صحة مرضى السكري.

اقرأ أيضًا: فوائد الخوخ لمرضى السكري.. 4 طرق مختلفة لتناوله

هل الأناناس مضر لمرضى السكري؟

قال الدكتور أحمد أنور، استشاري السكري والأمراض الباطنة، إن الأناناس من الفواكه المناسبة لمرضى السكري، فهو لا يسبب ارتفاع لمعدلات السكري، بشرط عدم الإفراط في تناوله، مؤكدا أن الإفراط سواء في الأناناس أو خلافه من الفواكه، يؤثر سلبا على معدلات ونسب السكر بالدم.

وأكد استشاري السكري والأمراض الباطنة، أن تناول الكميات المعقولة من الأناناس بالنسبة مريض السكري لا يسبب أي ضرر، بل تعمل على ضبط نسبه، وهذا لأن الأناناس من الفواكه الغنية بالألياف الغذائية التي تعمل على ضبط معدلات السكر في الدم.

قد يهمك: البطيخ- هل هو آمن على مرضى السكري؟

وحدد أنور، أبرز الفواكه التي ترفع معدلات السكر في الدم، بالنسبة لمرضى السكري، وهي البلح والمانجو والتين البرشومي، مؤكدا أن هذه الفواكه تحتوي على كميات هائلة من السكر الذي يؤثر سلبا على صحة مرضى السكري.

نصائح للحفاظ على صحة مرضى السكري

نصح استشاري السكري والأمراض الباطنة، مرضى السكري بضرورة الحرص على ممارسة الرياضات المختلفة لمدة تصل لـ 30 دقيقة في اليوم، وحبذا المشي، مع الحرص على ارتداء حذاء طبي، لتوفير سبل الراحة لقدمه، كما شدد على أهمية شرب كميات جيدة من الماء على مدار اليوم، بمعيار كوب ماء كل ساعة، ليصل المجمل في نهاية اليوم لحوالي 3 لتر.

ولفت إلى ضرورة الابتعاد عن الحلويات والنشويات والعصائر المعلبة، وضرورة الحرص على تناول السلطة الخضراء الغنية بالألياف الغذائية لأنها تنظم معدل السكر في الدم.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية