خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف نتجنب نزيف اللثة أثناء الصيام؟

07:37 م الأحد 03 يونيو 2018
كيف نتجنب نزيف اللثة أثناء الصيام؟

2018_4_27_13_35_23_18

كتب– مصطفى عريشة

يعاني البعض من مشكلة نزيف اللثة أثناء الصيام باحثين عن الطرق الأفضل لتجنب حدوثها في فترة النهار.

قال الدكتور كامل حسين كامل، استشاري جراحة الفم والوجه والفكين، إن نزيف اللثة يأتي إما نتيجة التهابات في اللثة أو جيوب لثوية أو المصابين بالجير على الأسنان ويحدث ترسبات تكون طبقة البلاك وتتفاقم حتى تتكون طبقة الجير التي تفصل بين السن واللثة.

وأضاف «كامل» أن اللثة مقسمة إلى أجزاء، الأول ملتصق بالعظم وجزء ملتصق بالسن، وجزء ثالث متحرك به انسيابية ويحدث انفصال وزيادة في طول ومساحة اللثة، وبعد إزالة الجير بواسطة الطبيب يقوم بعمل قص لثة، ويقوم بضبطها، وإعادتها للشكل الطبيعي التي كانت عليه من قبل.

وأوضح استشاري جراحة الفم والوجه والفكين، أنه إذا تعرض المريض لنزيف اللثة أثناء فترة الصيام، فعليه استخدام مضمضة بمياه مالحة بسيطة، واستخدام الفرشاة ومعجون الأسنان بحرص وهدوء مع تجنب البلع.

وأفاد «كامل»: بعد الإفطار يسهل التعامل مع نزيف اللثة عن طريق تناول في الأدوية المناسبة تحت إشراف الطبيب المختص في الفترة بين الإفطار والسحور، بالإضافة إلى التزام المريض ببعض الإرشادات التي يجب اتباعها حتى يمنع حدوث النزيف في نهار اليوم التالي، وذلك عن طريق استخدام المضمضات الدوائية والمضمضة بالماء المالح وتفريش الأسنان جيدًا.

ولفت «كامل» إلى أنه يجب إجراء عملية كحت وتنظيف لإزالة الجير المترسب على الأسنان والذي يسبب نزيف للثة، كما يجب إزالة بقايا جذور الأسنان والضروس المكسورة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية