لماذا نصاب بألم الأسنان في الشتاء؟.. نصائح ضرورية للتخلص منه

03:00 م الثلاثاء 24 ديسمبر 2019
لماذا نصاب بألم الأسنان في الشتاء؟.. نصائح ضرورية للتخلص منه

أسباب ألم الأسنان في الشتاء

إعلان

كتبت – مادي غيث:

مع دخول فصل الشتاء وبرودة الطقس يعاني البعض من مشكلة آلام الأسنان نتيجة لأسباب مختلفة بينها حساسية الأسنان وتعرضها للهواء البارد، وهناك طرق للتخلص من ألم الأسنان.

في التقرير التالي يستعرض "الكونسلتو" أسباب آلام الأسنان في الشتاء وطرق التخلص منها، وفقًا لموقعي "Brightnow" و"123dentist".

أسباب آلام الأسنان في فصل الشتاء

1-أمراض اللثة

تعمل أمراض اللثة على إلحاق الضرر بطبقة العاج، وتسبب الحساسية الشديدة للأسنان، ومن أبزر أمراض اللثة الالتهابات التي تحدث بها، وتؤثر على الأسنان بشكل كبير.

2-استخدام الفرشاة بعنف

يعتقد البعض أن الضغط بقوة على الفرشاة أثناء تنظيف الأسنان يمكن أن يزيل البقع والشوائب بشكل أفضل، ولكن في حقيقة الأمر قد يسبب ذلك تآكل مينا الأسنان، ويضعفها ويؤدي إلى الحساسية الشديدة التي تسبب آلام بالأسنان عند التعرض للهواء البارد.

3-صرير الأسنان

يضغط بعض الأشخاص أسنانهم أثناء النوم فيما يعرف بـ"الجز" على الأسنان أو الصرير، ويؤدي ذلك إلى إضعاف مينا الأسنان ويعرضها للحساسية.

4-تسوس الأسنان

حساسية الأسنان من الهواء البارد، أحد أول العلامات التي تشير لوجود تسوس، لذلك إذا شعرت بآلام شديدة في الطقس البارد عليك التوجه للطبيب لفحص أسنانك.

اقرأ أيضًا: تخلص من آلام الأسنان في الشتاء بخطوات بسيطة.. (فيديوجراف)

5-المشروبات الحمضية

تعمل المشروبات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الأحماض، مثل المشروبات الغازية والقهوة والشاي، على تآكل الأسنان، مما يسبب لها الحساسية وينتج عنها آلام الأسنان.

6-عادات يومية خاطئة

تؤدي العادات اليومية الخاطئة، مثل استخدام منتجات التبغ أو عدم تنظيف الأسنان بالفرشاة إلى حدوث مشكلات في اللثة على غرارها تحدث حساسية الأسنان وخاصة من البرودة.

طرق التخلص من آلام الأسنان في الشتاء

1-التنفس من الأنف أثناء الخروج من المنزل قدر الإمكان، لأن التنفس عن طريق الفم يجعل الهواء البارد ملامسًا للأسنان مباشرة، وبالتالي يسبب تغير درجة الحرارة مشكلة ألم بالأسنان.

2-تناول المشروبات الساخنة خاصة بالخارج، يمكن أن يساعد على تدفئة الأسنان وتخفيف الآلام التي يمكن أن تحدث بها بسبب الهواء البارد.

3-استخدام غسول للفم يحتوي على الفلوريد من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم، وذلك لأن الفلورايد يمكن أن يساعد في القضاء على حساسية الأسنان.

4-استخدام معجون يعمل على الحد من حساسية الأسنان، وبالتالي يساعد ذلك في القضاء على آلام الأسنان.

قد يهمك أيضا: منها الفانيليا.. 5 علاجات منزلية تخلصك من آلام الأسنان الحساسة (صور)

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية