أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تفتح الزجاجات والأكياس بأسنانك؟.. أنت معرض لهذه الأضرار

06:48 م الإثنين 04 فبراير 2019
تفتح الزجاجات والأكياس بأسنانك؟.. أنت معرض لهذه الأضرار

فتح الزجاجات بالأسنان

كتب– مصطفى عريشة

يلجأ البعض لاستخدام أسنانهم في فتح الزجاجات والأكياس أو قطع الأسلاك وربما بعض الاستخدامات الأخرى، ما يشكل خطورة على صحة الأسنان والجسم بشكل عام.

الدكتور نور قطامش، أخصائي التركيبات وعضو الكونجرس الأمريكي لتجميل الأسنان، قال إن استخدام الأسنان في فتح الزجاجات والأكياس يسبب مخاطر كثيرة ويضر بصحة الأسنان ويؤدي إلى تدميرها على المدى الطويل.

أضاف قطامش، أن فتح الزجاجات والأكياس بالأسنان يؤدي إلى تعرضها للكسر، ولا يمكن أن تنمو مرة أخرى ما يتطلب عمل تركيبة صناعية، وبسبب كسر السن يكون المريض عرُضة للإصابة بعدة مشكلات.

أوضح قطامش، أن مشكلات كسر الأسنان في حالة كشف العصب تؤدي إلى الإصابة بالألم ويحتاج المريض لعلاج العصب وقد تحتاج إلى تركيبات ما يكلف الكثير من الجهد والمال.

أكد قطامش، أنه في حالة تعرض الأسنان للكسر دون وصوله للعصب، فيؤثر ذلك على شكل السن وقد تؤذي فم المريض من خلال مكان الكسر الحاد الذي يسبب خدش في تجويف الفم، وهو ما يجبر المريض على علاجها.

أشار قطامش، إلى أنه من بين المشكلات التي تسببها فتح الزجاجات وقطع الأكياس بالأسنان هو خلخلة الأسنان مع استمرار القيام بذلك يحدث خلخل للسن ما ينذر باحتمالية سقوطها.

اقرأ أيضًا: هل نقص الفلورايد يسبب تشوهات الأسنان؟

لفت قطامش، إلى أن الأسنان تكون عُرضة أكثر لحدوث تموج وإصابات في سطحها، كما أن هناك مخاطر تتعلق بنظافة الأشياء التي تدخل إلى الفم، فمثلًا زجاجات المياه الغازية التي يفتحها البعض بأسنانهم تكون معرضة للميكروبات في الجو ما يفتح الباب أمام مخاطر نقل العدوى للفم وتسبب التلوث وقد تصل إلى الإصابة بمشكلات في المعدة.

وحذر قطامش، من استخدام الأسنان في فتح الأكياس والزجاجات بسبب المخاطر التي تسببها للأسنان وللصحة بشكل عام، وتجعل المريض يتكبد الكثير من الخسائر بسبب ذلك.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية