أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

د. بيرج يكشف أسباب غير متوقعة لرائحة الفم الكريهة

11:34 م السبت 25 ديسمبر 2021
د. بيرج يكشف أسباب غير متوقعة لرائحة الفم الكريهة

رائحة الكريهة للفم

كتب- صابر نجاح:

قال الدكتور اريك بيرج، خبير التغذية العلاجية، إن هناك بعض الأطعمة التي قد تتسبب في إصدار رائحة كريهة من الفم، مشيرًا إلى الثوم والبصل وكلاهما يحتويان على مركب الكبريت، مردفًا: "تناول أي شئ يحتوي على الكبريت يتسبب في انبعاث رائحة قوية".

وأكد دكتور بيرج، أن هناك بعض النصائح للتخلص من رائحة الفم الكريهة، منها تناول الشاي الأخضر، مشيرًا إلى أنه يعتبر مضاد لمركبات الكبريت الموجودة في بعض الأطعمة، فضًلا عن تناول البقدونس الطبيعي والنعناع أو النعناع الفلفي.

اقرأ أيضًا: رائحة الفم الكريهة الدائمة.. هل تستدعي زيارة الطبيب؟

وتابع خبير التغذية، أنه ينصح باستخدام بعض أنواع معجون الأسنان من أجل التخلص من انبعاث الروائح الكريهة من الفم بعد تناول البصل والثوم، والتي منها بعض الأنواع التي تحتوي على القرنفل والحبهان، وذلك لأنهما مضادان حيويان لا يقتلان البكتيريا النافعة.

قد يهمك: منها الكيتو دايت.. 5 أسباب غير متوقعة لرائحة الفم الكريهة

وأشار دكتور بيرج، إلى تسبب معجون الأسنان الذي يحتوي على الفلوريدا في إصدار روائح كريهة من الفم، فضًلا عن استخدام غسول الفم الذي يحتوي على الكحول، وهو ما يتسبب في النمو الزائد للبكتيريا الضارة والخميرة والكانديدا، مسببة رائحة للفم كريهة.

وأكد بيرج، أن اجتماع الفلوريدا مع الكلور الموجود في الماء، عند غسول الأسنان، ودخول الماء في الفم، يقتلان البكتيريا كلها المفيدة منها والضارة، مردفًا: قد يجعلان هذان المركبان رائحة الفم في البداية جميلة، ولكن بمرور الوقت، ستتحول إلى رائحة كريهة، لذلك أنصح بعد استخدامهما.

قد يهمك أيضًا: دون الحاجة للأدوية.. 6 طرق منزلية لعلاج التهاب اللثة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية