خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أشهر 8 إجراءات لتجميل الأسنان.. هل تحتاج لإحداهم؟

03:10 م الإثنين 16 أغسطس 2021
أشهر 8 إجراءات لتجميل الأسنان.. هل تحتاج لإحداهم؟

تجميل الأسنان

إعلان

كتبت- ياسمين الصاوي:

تتنوع طرق وأشكال تجميل الأسنان حسب الغرض، فلم تعد عيادة أطباء الأسنان مقتصرة على استقبال الحالات التي ترغب في علاج التسوس وخلع الأسنان المكسورة وغيرها فقط، بل الأشخاص الذين يسعون أيضًا للحصول على ابتسامة رائعة.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" أشهر الإجراءات المتبعة لتجميل الأسنان، حسبما نشر موقع "WebMd".

1-الفينير

يعد الفينير بمثابة غطاء رقيق مصمم خصيصًا لتغطية السطح الأمامي للأسنان، ويمكن لصقه بسهولة وتغيير لونه أو شكله أو حجمه أو طوله، ويتم صناعته من مواد البورسلين أو مركب الراتنج.

2-التبييض

تتعدد طرق تبييض الأسنان، وتشمل بعض الأساليب التي يمكن تطبيقها في المنزل مثل استخدام معجون معين أو جل أو الشرائط اللاصقة، كذلك يمكن التوجه إلى عيادة الطبيب المختص لإزالة الطبقة الصفراء من الأسنان وتبييضها من أجل الحصول على ابتسامة جذابة.

3-تقويم الأسنان

يساعد التقويم على تصحيح شكل الأسنان المنحرفة عن موضعها والظهور بمظهر لائق عند الابتسام أو التحدث، ويعتبر مناسبًا للبالغين والأطفال على حد سواء.

يعتمد التقويم على الضغط المستمر على الأسنان، وبمرور الوقت يتم تحريك الأسنان ببطء وبشكل سليم ومظبوط خلال عدة سنوات.

4-إعادة تشكيل اللثة

تعتمد إعادة تشكيل اللثة على التخلص من الابتسامة اللثوية التي تظهر فيها الأسنان قصيرة جدًا أو يبدو خط اللثة غير متناسق، ومن ثم يتم إزالة جزء صغير من أنسجة اللثة، وأنسجة العظام الزائدة إذا لزم الأمر، لإظهار المزيد من الأسنان.

5-زراعة الأسنان

يعاني الملايين من فقدان وتساقط الأسنان بسبب التسوس أو أمراض اللثة أو الإصابات، ومن ثم يأتي دور زراعة أسنان صناعية مكونة من التيتانيوم، ما يوفر القوة اللازمة للسن.

6-جسر الأسنان

يستخدم جسر الأسنان بشكل دائم، حيث يوضع في الفجوة الموجودة بعد تساقط أحد الأسنان، مع ضرورة وضع طربوش للأسنان المحيطة به من الجانبين، ثم تثبيته، ويعد بمثابة سن مصنوع من البورسلين وله إطار.

7-أطقم الأسنان

يعتبر طقم الأسنان بديلاً مناسبًا عند فقدان الأسنان والأنسجة المحيطة بها، وينقسم إلى نوعين: جزئي، ويستخدم عند وجود جزء من الأسنان الأصلية بالفك، وكلي، ويتم استخدامه عند فقدان جميع الأسنان.

8-الطربوش

يعد الطربوش مجرد غطاء على شكل السن، بحيث يوضع فوق الأسنان الضعيفة لتحسين شكلها أو حجمها أو قوتها، وعادة ما تدوم مدتهةمن 5 إلى 15 عامًا، ويمكن أن يصنع من المعدن أو البورسلين والمعدن سويًا أو الراتنج أو السيراميك.

وقبل وضع طربوش الأسنان، يتم نحت السن الموجود أسفل، ثم يُلصق الطربوش فوقه حتى يغطي السن بالكامل.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية