خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعاني من ألم الأسنان بعد تناول الحلويات؟- دليلك للتخلص منه

12:38 م السبت 14 مايو 2022
تعاني من ألم الأسنان بعد تناول الحلويات؟- دليلك للتخلص منه

الم الاسنان بعد تناول الحلويات

كتبت- أمنية قلاوون:

قد يعاني الكثير من ألم الأسنان بعد تناول الحلويات، حيث يعاني معظم الأشخاص من ألم في الأسنان خاصًة بعد تناول الأطعمة الغنية بالسكريات، يحدث هذا بسبب الإصابة بحساسية الأسنان الناتجة عن تلف الأسنان.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز الطرق للتخلص من ألم الأسنان فورًا، وفقًا لما ورد في موقع "Health line".

قائمة الممنوعات من الحلويات

يزداد الألم سوءًا عند تناول الحلوى والمشروبات التالية، التي يقبل على تناولها الكثيرون:

  • الحلوى الصلبة مثل البونبوني، لأنه حلوى ماصة يساعد وجودة لفترة طويلة في الأسنان إلى وجود حامضية أعلى وبالتالي الشعور بانزعاج وألم.
  • الحلوى اللزجة مثل الملبن والفواكه المجففة بالعسل، حيث تلتصق بالأسنان، ما يعطي فرصة لنمو البكتيريا لوقت أطول، تبقى الحلوى الماصة في الفم لفترة طويلة ، مما يولد حمامًا حمضيًا للأسنان.
  • العصائر المحلاة بالسكر، يساعد السكر على تآكل مينا الأسنان فضلًا عن حمض الستريك الموجود في بعض العصائر مثل البرتقال والليمون، الذي يزيد من فرص الإصابة بالتسوس.
  • المشروبات الغازية، تحتوي على نسبة مرتفعة من السكريات إلى جانب الحامضية ما يؤدي إلى زيادة ألم الأسنان.

اقرأ أيضًا: كم مرة يمكن تناول الحلويات في الأسبوع؟.. طبيبة أسنان تجيب

أعراض ألم الأسنان

  • ألم تتراوح شدته بين الحاد والشديد.
  • تنميل.
  • ألم ممتد من الأسنان إلى العينين مرورًا بالجيوب الأنفية، على طول الوجه.

قد يهمك: ماذا يحدث إذا لم تنظف أسنانك لمدة 3 أيام؟

كيف تتصرف مع ألم الأسنان؟

  • معجون الأسنان

يجب غسل الأسنان باستخدام المعجون المخصص للأسنان الحساسية، للتخلص من بقايا الحلوى أو المواد الملتصقة من الحلوى اللزجة، حيث يعمل المعجون الطبي المخصص لحساسية الأسنان على طلاء أنابيب العاج في الأسنان، التي هي عبارة عن أنابيب ممتدة من أسفل المينا إلى طبقة عاج السن.

  • العلكة

إذا لم تتمكن من تفريش أسنانك بفرشاة ناعمة مستخدمًا معجون الأسنان الذي يحتوي على فلوريدا، فعليك تناول علكة خالية من السكر، حيث تساعد على امتصاص بقايا الحلوى الموجودة في الأسنان.

في حال زيادة الألم فقد تعاني من انحسار اللثة أو التهابات في اللثة، التي يمكنك علاجها من خلال طبيب، وخلالها قد يعتمد على التنظيف العميق ثم التقشير للتخلص من اللويحة "الجير" الموجود على أسنانك، ثم بعدها يستعين بالمضادات الحيوية للقضاء على البكتيريا.

قد يهمك أيضًا: تسوس الأسنان وطرق علاجه.. هل يمكن الوقاية منه باللقاحات؟

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية