خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تختار المعجون المناسب لأسنانك؟- طبيب يوضح

02:46 م الجمعة 01 يوليه 2022
كيف تختار المعجون المناسب لأسنانك؟- طبيب يوضح

معجون الأسنان

كتب - صابر نجاح:

عادة ما يلجأ الأشخاص إلى اختيار معجون الأسنان بعشوائية شديدة، مما قد يعرض الأسنان لبعض الآثار الجانبية، مثل التسوس، والالتهابات، وتورم اللثة، وتقرحات الفم.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، كيفية اختيار معجون الأسنان المناسب، وفقًا لما ذكره الدكتور إبراهيم درويش، استشاري طب الفم والأسنان.

أهمية استخدام معجون الأسنان

يساعد استخدام معجون الأسنان على إزالة البقع السطحية الموجودة على الأسنان، والتخلص من رائحة الفم الكريهة، فضلَا عن منع البقع، وذلك عند استخدامه من حين لآخر، مع منع نمو البكتيريا، عن طريق الحفاظ على الوسط الحمضي في الفم.

وعند إهمال تنظيف الأسنان، فقد يتراكم البلاك على سطحها الخارجي، مما قد يؤدي إلى اختراق طبقة المينا بمرور الوقت وجعلها ضعيفة للغاية، فتصبح عرضة لخطر التصدع والكسر والتساقط على المدى البعيد.

اقرا أيضًا: خدعوك فقالوا.. معجون الأسنان يساعد على تفتيح البشرة

كيفية اختيار معجون الأسنان المناسب

هناك مجموعة من الأسس التي يتم الاعتاد عليها لاختيار معجون الأسنان قبل شراءه، والتي من أهمها تشخيص حالة الفم، لهذا يُنصح بعدم شراء معجون أسنان بدون استشارة الطبيب المختص.

كما ينصح باختيار معجون الأسنان الذي يحتوي على معدن الفلورايد، والذي يلعب دورًا هامًا في تقوية الأسنان، من خلال الحفاظ على طبقة المينا الخارجية وحمايتها من التآكل.

قد يهمك: "خلي بالك من لسانك".. 10 نصائح ضرورية للحفاظ على صحة أسنانك

وقد يساعد معدن الفلورايد على الوقاية من تسوس الأسنان، عن طريق مكافحة البكتيريا الموجودة في تجويف الفم.

وبالنسبة للأطفال ما دون العامين، ينبغي الابتعاد عن استخدام معجون الأسنان، خوفًا من تناوله، ولكن يمكن تدريب الطفل على مضمضة الفم بعد كل وجبة، خاصة في ظل تناول الأطفال للحلويات.

قد يهمك أيضًا: هل يجب تغيير نوع معجون الأسنان من وقت لآخر؟

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية