أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 أضرار محتملة للإفراط في تنظيف الأسنان

01:25 م الجمعة 05 أغسطس 2022
4 أضرار محتملة للإفراط في تنظيف الأسنان

تنظيف الأسنان بالفرشاة

كتبت - هدى عبد الناصر

يلجأ بعض الأشخاص إلى تنظيف الأسنان بشكل مستمر، مما قد يتسبب في ظهور بعض المضاعفات الصحية التي تسبب الألم والشعور بالانزعاج، مما يتطلب استشارة الطبيب المختص قبل البدء في التنظيف.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، كل ما يتعلق بأضرار تنظيف الأسنان، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

1- حساسية الأسنان

عادة ما تزداد حساسية الأسنان بعد التنظيف المتكرر، وغالبًا ما يصف الأطباء بعض الأطعمة اللينة، مثل الزبادي أو البطاطس المهروسة أو عصير التفاح، بالإضافة إلى الابتعاد عن الأطعمة والمشروبات شديدة السخونة أو الباردة لتخفيف حدة الحالة.

كما يجب المتابعة المستمرة مع الطبيب المختص لمعرفة الطريقة المناسبة لتنظيف الأسنان، لأن إهمالها لفترة طويلة يتسبب في زيادة ظهور المضاعفات، والعكس صحيح.

اقرأ أيضًا: أسباب حساسية الأسنان وكيفية علاجها

2- التهاب اللثة

يتم تنظيف اللثة بواسطة الطبيب من خلال زيارتين أو أكثر، حيث يتم إزالة أي رواسب موجودة على الأسنان، وهو ما يتسبب في ألم الأسنان لمدة تتراوح من يومين إلى أسبوع بعد إجراء التنظيف، لذلك يجب المتابعة مع الطبيب لتخفيف الألم وعدم حدوث مضاعفات في اللثة.

3- فجوات الأسنان

من الطبيعي أن تظهر بعض الفجوات بين الأسنان نتيجة التنظيف لفترات طويلة، وذلك أمر طبيعي، ولكن إذا زادت الفجوات عن الطبيعي، فمن الأفضل المتابعة المستمرة مع الطبيب المختص، بالإضافة إلى ضرورة تجنب تنظيف الأسنان على فترات قصيرة.

4- العدوى

يجب أن يحرص الأشخاص على إجراء تنظيف الأسنان في مكان متخصص تحت إشراف طبيب مختص، لتجنب زيادة فرص الإصابة بالعدوى البكتيرية أو الفيروسية.

قد يهمك: كيف تحمي أسنانك من الإصابة بالخراج؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية