أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل استخدام بيكربونات الصوديوم آمن على الأسنان؟

03:28 م الأحد 07 أبريل 2024
هل استخدام بيكربونات الصوديوم آمن على الأسنان؟

بيكربونات الصوديوم لتبييض الأسنان

كتب- محمد أمين:

يعتقد بعض الاشخاص الذين يعانون من إصفرار للأسنان، أن استخدام بيكربونات الصوديوم وخلطها مع معجون الأسنان واستخدمها في تنظيف الأسنان، يساهم في القضاء على رائحة الفم الكريهة، ويجعل الأسنان ناصعة البياض، فما حقيقة ذلك؟

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية مدى فاعلية تنظيف الأسنان باستخدام بيكربونات الصوديوم وهل آمن على الأسنان؟

وفي شأن هذا الصدد، قالت الدكتورة مروة عادل، أخصائية طب الفم وتجميل الأسنان، إن خلط بيكربونات الصوديوم على معجون الأسنان للحصول على بياض الأسنان، والقضاء على رائحة الفم الكريهة، يعد من الأمور الممنوعة نهائيًا، نظرًا للأضرار التي تطرأ على الأسنان، إثر استخدام كربونات الصوديوم.

وأضافت أخصائية طب الفم والأسنان، أن بيكربونات الصوديوم، تسبب تآكل طبقة المينا المسؤولة عن نعومة الأسنان من الخارج، وتتسبب في حدوث التهابات باللثة تصل لحد النزيف، وأيضًا عند ملامستها للمنطقة المحيطة للفم، يحدث تغير لون الجلد للون الداكن.

وأكدت عادل، أن طرق تبييض الأسنان، تتمثل في عمل البوليش جلسات إزالة الصبغة في عيادات الأسنان، وطرق إزالة رائحة الفم الكريهة، تتمثل في إزالة طبقات الجير المتراكمة على الأسنان، من خلال أدوات ومعدات مصصمة خصيصًا لإزالتها.

وأضافت أخصائية طب الفم والأسنان، أنه ليس كل الحالات التي تعاني من إصفرار الأسنان، ورائحة الفم الكريهة تستدعي عمل البوليش، وخلافه، فيوجد العديد من الأشخاص، كل ما يحتاجونه، هو الاستمرار في غسل أسنانهم واستخدام مضمضة الفم بالمواد المخصصة، لذلك التي تباع في الصيدليات.

ونصحت عادل، بضرورة الكشف على الأسنان من آن لأخر، والتقليل من شرب الشاي والقهوة والمشروبات الغازية والتدخين، لأن كل هذه عوامل تؤدي إلى إصفرار الأسنان.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية