أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

«الكلور بريء».. لهذا السبب تصاب باحمرار العين بعد السباحة

09:14 م الأحد 22 أبريل 2018
«الكلور بريء».. لهذا السبب تصاب باحمرار العين بعد السباحة

swim

كتبت- ياسمين الصاوي

يعاني كثيرون من احمرار بالعين بعد الانتهاء من ممارسة السباحة، معتقدين أن الكلور السبب في ذلك.. لكن هل هذا صحيح؟

ذكرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أن البقع الدموية الحمراء التي تظهر بالعين بعد ممارسة السباحة ليست نتيجة التعرض للكلور، لكن نتيجة البول.

وأفادت أن الملوثات الموجودة بحمام السباحة، بما فيها البول والعرق، تختلط مع الكلور مكونة مركب كيميائي يسبب مشكلات بالعين، بل وربما تعد حمامات السباحة الموجودة في أماكن مغلقة أكثر خطورة، حيث تفتقد إلى تقلب الهواء، وبالتالي تتراكم الملوثات، وفقًا لما ذكره telegraph.

وأوضحت أن الهواء المنعش مهم، حيث يعد الكلور فعالًا لمحاربة هذه المكونات لكنه لن يعمل إن كان الهواء محملًا بها، في حين لا تشير رائحة الكلور القوية التي تخرج من حمامات السباحة إلى نظافة المياه، بل تظهر هذه الرائحة بسبب تفاعل الملوثات المهيجة، لذا فإن حمام السباحة الصحي لا ينبغي أن تخرج منه رائحة كيميائية نفاذة.

وحثت ميشيل حلافسا، رئيس برنامج السباحة الصحية التابع لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، الأشخاص على عدم القلق من هذه الدراسة، مضيفة أن السباحة من أفضل الأنشطة البدنية للاستمتاع بصحة جيدة، ويجب على ممارسيها الانتباه إلى كيفية منع انتقال العدوى أثناء السباحة.

وبينت «حلافسا» أنه من المهم للسباحين حماية أنفسهم من بلع المياه، وحماية الآخرين من انتقال الفطريات والجراثيم عن طريق الاستحمام قبل السباحة وعدم نزول المياه حال المعاناة من الإسهال.

هل مياه البحر آمنة؟

قال الطبيب أرثر كوباياشي، إن المياه المالحة تعد طبيعية وآمنة على الجلد والشعر والعين، حيث تقل التهابات العين عند السباحة في المياه المالحة، وفقًا لما ذكره موقع «VSP».

لماذا يظهر احمرار العين؟

ذكر «كوباياشي» أن احمرار العين يحدث نتيجة توسع الأوعية الدموية الموجودة بسطح العين، وذلك بفعل وجود أشياء مهيجة للعين ومواد كيميائية، وإذا كان الشخص يعاني من احمرار العين الناتج عن السباحة، فلا بد من ارتداء نظارات واقية.

ماذا تفعل؟

إذا عانى الشخص من ضبابية الرؤية بعد قضاء فترة طويلة داخل حمام السباحة، فلا بد من شطف العين جيدًا أو استخدام قطرات مناسبة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية