خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الحزام الناري قد يسبب مشكلات بالرؤية.. إليك العلاج

03:03 م السبت 15 سبتمبر 2018
الحزام الناري قد يسبب مشكلات بالرؤية.. إليك العلاج

3

كتبت- ياسمين الصاوي

"الحزام الناري" طفح جلدي مؤلم ينتشر بالجزء العلوي من الجسم، ويمكن أن يصل إلى الوجه والعينين مسببًا مشكلات بالرؤية.

يختلف ألم الحزام الناري من شخص لآخر بين الوخز والحرقان، ويحدث الألم من حين لآخر، وعادة ما يظهر على هيئة بثور صغيرة منتفخة ومثيرة للحكة، ويصاحبها صداع وغثيان وضعف أو ألم بالعضلات والمفاصل وحمى وإجهاد وصعوبة في التبول وتورم الغدد (الغدد الليمفاوية)، ويمكن أن تؤدي مضاعفاته الحادة مثل التهابات الدماغ إلى الموت، وفقًا لموقع "medical news today".

ما أعراض الحزام الناري على العين؟

تشمل أعراض الحزام الناري على العين، ما يلي:

- بثور في الجفن العلوي، وعادة ما تأتي في جانب واحد من الوجه.

- احمرار وتقرح حول الجفن.

- حكة والتهاب بالعين.

- حساسية من الضوء.

- ضبابية الرؤية.

وربما يشعر المريض ببعض الأعراض حول العين، مثل:

- ألم يشبه الحرقان.

- احمرار أو طفح.

- حساسية الجلد.

وهناك بعض الأشخاص يزداد لديهم خطر الإصابة بالحزام الناري اعتمادًا على بعض العوامل من بينها: بلوغ أكثر من 50 عامًا، الضغط العصبي الزائد، ضعف جهاز المناعة، المعاناة من أي مرض آخر، في حين يمكن للقاح تخفيف حدة الأعراض.

المضاعفات

يمكن أن تصل مضاعفات الإصابة بالحزام الناري على العين إلى: الجلوكوما، قرحة القرنية، الندبة، ونخر حاد بالشبكية يمكن أن يسبب العمى، ويصبح الحزام الناري أشد خطورة أثناء الحمل، بل ويتعرض الأطفال المولودين مبكرًا إلى زيادة خطر الإصابة بمشكلات حادة إن كانوا يعانون من الحزام الناري.

وعادة ما يصف الطبيب لقاح لكبار السن لتخفيف الأعراض المحتملة للمرض، ومن أكثر المضاعفات شيوعاً الألم العصبي التالي للهربس، ويستمر الألم 3 أشهر بعد ظهور الطفح أولًا، وربما يكون الألم معتدل أو حاد.

العلاج

يجب التوجه فورًا إلى الطبيب لتلقي العلاج اللازم، وإلا سيصبح المريض معرضًا لفقدان الرؤية، وربما يحتاج الطبيب لعمل فحص بدني، ويمكن أن يأخذ عينة من السوائل الموجودة بالبثور وفحصها، ويصف دواء مضاد للفيروسات سواء سائل أو كبسولات.

وإذا كان الشخص يعاني من ضعف المناعة، فربما يضطر الطبيب إلى حجز المريض بالمستشفى أو تقديم دواء مضاد للفيروسات، إلى جانب قطرات العين المحاربة للالتهابات ومخففة للألم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية