أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

انتبه.. إشارات تحذيرية تؤكد وجود مشكلة في عينيك

05:56 م الخميس 17 يناير 2019
انتبه.. إشارات تحذيرية تؤكد وجود مشكلة في عينيك

آلام العين

كتب– مصطفى عريشة

يتعرض كثيرون للإصابة بآلام العين بالإضافة ومشكلات الإبصار، وغيرها من الأعراض الشائعة التي تنتشر بين الناس.

قال الدكتور جمال المشد، أستاذ طب وجراحة العيون بكلية طب جامعة الزقازيق، إن هناك أعراض مختلفة تؤكد التعرض للإصابة بمشكلة في العين، وتختلف حسب درجة خطورتها، لذا يجب التوجه للطبيب المختص حال ظهورها، وهي: 

ضعف تدريجي في الإبصار

ضعف الإبصار التدريجي يعد مؤشرًا للإصابة بالمياه البيضاء ويشعر المريض بضعف في النظر وتتأثر الرؤية مع الوقت. 

ضعف مفاجئ في الإبصار

الإصابة بالمياه الزرقاء يسبب ضعف واضح وفوري في النظر، كما أن التهاب العصب البصري يؤدي إلى ضعف النظر وكذلك الانفصال الشبكي، وجميعهم يؤدون إلى ضعف مفاجئ في الإبصار. 

حكة في العين

الإصابة بحساسية العين أو الجفاف تؤدي إلى الشعور بالحاجة للحكة، ويظل المريض طوال الوقت في حاجة لفرك عينه ما يؤدي لتفاقم المشكلة 

إفرازات العين

خروج إفرازات صديدية من العين دليل على الإصابة بالتهاب ميكروبي في العين، أما إذا كانت مجرد دموع يكون سببها تهيج في العين نتيجة دخول جسم غريب، وهو ما يتطلب التوجه للطبيب لتلقي العلاج المناسب حتى لا تحدث مضاعفات.

شكة في العين

الشعور بشكة في العين مع زيادة إفرزات الدموع وعدم القدرة على النظر في الضوء تشير إلى الإصابة بقرحة في القرنية، لذا يجب الانتباه حال ظهور تلك الأعراض. 

الذبابة الطائرة

النزيف والمياه البيضاء في بداية الإصابة بها يسببان ظهور الخيالات التي تعرف باسم الذبابة الطائرة، وقد يكون سببها انفصال في الجسم الزجاجي للعين.

الألم واحمرار العين

يشير التعرض للألم المفاجئ مع احمرار العين إلى الإصابة بالالتهاب القزحي، وهو التهاب داخلي في العين، ويسبب ألم حول العين وفي منطقة الحاجب.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية