أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أضرار قد تصيبك إن كنت من مستخدمي "نظارة حفظ النظر"

02:53 م الخميس 31 يناير 2019
أضرار قد تصيبك إن كنت من مستخدمي "نظارة حفظ النظر"

نظارات حفظ النظر

كتب – مصطفى عريشة:

يغفل كثيرون الالتزام بمعايير معينة عند ارتداء النظارات الطبية، وخاصة ما يسمى بـ"نظارة حفظ النظر"، وعليه فقد تسبب أنواع نظارات حفظ النظر مشاكل لمن لا يحتاجون إليها.

استشاري طب وجراحة العيون ياسر كامل قال إن أي درجة في عدسة النظارة لا يحتاج إليها الشخص تؤثر على العين وتسبب زغللة، فإذا كان الشخص نظره صفر على صفر لا يكون في حاجة لارتداء النظارة.

وأضاف "كامل" أن "نظارات حفظ النظر" لا فائدة منها، لأنها لا تحمي من ضعف الإبصار، ومن يرتدون "نظارات حفظ النظر" للحصول على شكل مختلف وأفضل قد تسبب لهم مشاكل كثيرة.

وأوضح استشاري طب وجراحة العيون أنه لا يوجد ما يسمى بـ"نظارات حفظ النظر" عمليًا، وارتداء النظارة يكون في حالة وجود خلل واضح، فمثلًا من يعانون من ضعف الإبصار بنصف أو ربع درجة قد لا يحتاجون أيضًا إلى النظارة لأن العين تعمل على إصلاحها تلقائيًا.

اقرأ أيضا: نظارة القراءة ضرورية في هذه الحالات

وأكد "كامل" أن هناك تأثيرات سلبية لارتداء النظارة دون الحاجة إليها على سبيل حفظ النظر مع الوقت قد تسبب زغللة في العين، وصداع، خاصة مع الشباب على عكس كبار السن قد لا تسبب لهم مشكلات.

وأشار إلى أن النظارات يوصى بها في حالات زغللة العين، أو الصداع، وفيها يرتدي المصاب نظارة أثناء استخدام الكمبيوتر، ومشاهدة التلفزيون، وقيادة السيارة فقط.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية