أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أشياء يجب تجنبها عند تنظيف نظارتك الطبية

12:06 م الإثنين 07 يناير 2019
5 أشياء يجب تجنبها عند تنظيف نظارتك الطبية

تنظيف النظارة

كتبت- ياسمين الصاوي

يعد تنظيف النظارة الطبية يوميا أمرا ضروريا للاستمتاع برؤية أفضل، وتجنب تعرضها للخدش والتلف، بينما يتبع البعض عادات خاطئة عند تنظيف عدسات النظارة الطبية، ما يسبب عواقب غير مرغوب فيها.

إليك بعض الأشياء التي يجب الابتعاد عنها عند تنظيف النظارة الطبية، وفقا لما نشره موقع "all about vision":

1-استخدام أطراف الملابس

لا يجب تماما استخدام أطراف الملابس سواء الأكمام أو حافة القميص أو غيرها في تنظيف النظارة، خاصة إذا كانت عدسات النظارة جافة، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى خدشها.

2-استخدام اللعاب

بعيدا عن اعتبار عادة استخدام اللعاب في تلميع النظارة أمرا لا يتوافق مع قواعد النظافة، فإنه يعمل أيضا على انتشار البكتيريا والجزيئات الصغيرة بدلا من إزالة الغبار الموجود على عدسات النظارة.

3-استخدام ملمع الزجاج

لا ينصح باستخدام ملمع الزجاج والأسطح في تنظيف النظارة، حيث تحتوي هذه المنتجات على مركبات يمكن أن تسبب تلف عدسات النظارة والأغلفة المحيطة بها مثل الغلاف المضاد للانعكاس.

اقرأ أيضا: 10 خطوات لتنظيف نظارتك بأمان

4-استخدام المناديل

عادة ما يتم استعمال المناديل وورق التواليت في تنظيف النظارة الطبية، لكن هذا الأمر غير جيد، ويؤدي إلى خدش أو تلطيخ العدسات أو ترك قطع صغيرة من الوبر والمناديل عليها، لذا يراعى استخدام قطعة القماش الصغيرة المخصصة لتنظيف النظارة فقط.

5-التخلص من الخدش

يحاول البعض التخلص من خدش النظارة بأنفسهم، ما يجعل الوضع أسوأ بكثير، لذا يجب في هذه الحالة تغيير عدسات النظارة، ويمكن سؤال البائع عن عدسات مقاومة للخدش.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية