للوقاية من كورونا.. نصائح ضرورية لصحة عينيك

03:25 م الأحد 14 يونيو 2020
للوقاية من كورونا.. نصائح ضرورية لصحة عينيك

نصائح لحماية العين من كورونا

إعلان

كتبت - ياسمين الصاوي:

ذكرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أن فيروس كورونا يمكن أن ينتقل عن طريق العين، كما هو الحال عن طريق الأنف والفم.

ونصحت بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية من انتقال العدوى وتعزيز صحة العين، وفقًا لموقع "All about vision".

عدم لمس العين

يجب ترك مسافة كافية عند التحدث مع الآخرين حتى لا ينتقل الرذاذ من الشخص المصاب وإن لم تظهر عليه الأعراض إلى السليم، مع الحرص على عدم لمس العين وفركها باليد تمامًا، حيث يساهم ذلك في الإصابة بكوفيد 19.

تغطية العين

من الممكن أن تساعد النظارات سواء الطبية أو الشمسية في الوقاية من انتقال العدوى، حيث تمنع دخول الفيروس إلى الجسم عن طريق العين، لكن يجب الانتباه إلى عدم لمس النظارة ثم وضع اليد على العين، كذلك تطهير النظارة جيدًا بعد استخدامها.

أطعمة لصحة العين

يعتبر الجزر على رأس الأطعمة المفيدة لصحة العين لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين A، فضلاً عن البطاطا الحلوة والبروكلي والسبانخ، كما يجب تناول الأطعمة الغنية بالزنك، والتي تساعد على امتصاص هذا الفيتامين وتعمل على تقوية الجهاز المناعي، مثل الفول واللحوم والمكسرات
ويُراعى تناول الأطعمة التي تحتوي على أوميجا 3 مثل السلمون وبذر الكتان وغيرها، إلى جانب المأكولات الغنية بمضادات الأكسدة مثل الشوكولاتة الداكنة والتوت، وأطعمة فيتامين E مثل المكسرات (خاصة اللوز والبندق) والسبانخ.

راحة العين

مع العزل المنزلي والعمل عن بعد خلال هذه الفترة، فإن الجلوس فترة طويلة أمام الكمبيوتر وشاشات الهواتف يؤدي إلى إجهاد العين والشعور بعدم الراحة وضبابية الرؤية والصداع وجفاف العين، لذا يجب غلق العين والراحة بعد مرور 20 دقيقة من التركيز في هذه الشاشات، كما يجب القيام والحركة من وقت لآخر لمدة 10 دقائق بعيدًا عن تلك الأجهزة.

اقرأ أيضًا: كيف ينتقل فيروس كورونا عن طريق العين؟

قد يهمك: يظهر في العين.. اكتشاف عرض جديد لفيروس كورونا

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية