هل يحمي من العمى؟.. إليك حقيقة فوائد البرتقال لصحة العين

10:05 م الأحد 20 سبتمبر 2020
هل يحمي من العمى؟.. إليك حقيقة فوائد البرتقال لصحة العين

فوائد البرتقال لصحة العين

إعلان

كتبت - هدى عبد الناصر:

يفصلنا أشهر قليلة عن حلول فصل الشتاء، الذي يشتهر بمجموعة متميزة من الفواكه المفيدة لصحة الإنسان، ولعل أبرزها البرتقال، الذي يجمع بين المذاق اللذيذ والقيمة الغذائية العالية، ولكن هل يساعد بالفعل على الحماية من العمى كما يشاع عنه؟

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، حقيقة فوائد البرتقال لصحة العين، وفقًا لموقع "Daily mail".

يحتوي البرتقال على نسبة عالية من فيتامين أ، وهو أحد الفيتامينات الضرورية لصحة العين، إذ يساعد على تقوية النظر وعلاج متلازمة العين الجافة وتقليل فرص الإصابة بأمراض التنكس البقعي المسببة للعمى، مثل الجلوكوما والمياه البيضاء.

اقرأ أيضًا: لتقوية النظر.. إليك 5 فيتامينات تحافظ على صحة العين

وأثبتت إحدى الدراسات أن تناول برتقالة يوميًا يحد من الإصابة بأمراض العيون المرتبطة بضعف النظر والعمى عند بلوغ سن الخمسين بنسبة تصل إلى 60%، وأرجع الباحثون السبب إلى محتواه العالي من الفلافونويدات، وهي مركبات مضادة للأكسدة تحمي شبكية العين من التنكس.

ويعتقد البعض أن فيتامين سي المتوفر بالبرتقال تقتصر فوائده على تقوية الجهاز المناعي وعلاج نزلات البرد والإنفلونزا، إلا أن بعض الأبحاث أكدت أنه يساعد على تقوية الإبصار وتعزيز صحة الأوعية الدموية في العين، وخصائصه المضادة للأكسدة تلعب دورًا كبيرًا في حماية كبار السن من خطر فقدان النظر المرتبط بالإصابة بإعتام عدسة العين.

وقشر البرتقال لا يقل أهمية عن الثمرة نفسها، حيث ثبت أنه يحتوي أيضًا على عناصر غذائية مفيدة لصحة العين، أهمها مركبات الليمونين التي تساعد على تحسين جودة الرؤية.

قد يهمك: جمال شعبان يؤكد: تناول برتقالة يوميًا يغنيك عن زيارة طبيب القلب

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية