خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

5 أسباب للإصابة بألم في العين.. تعرف عليها

12:24 م الأحد 03 يناير 2021
5 أسباب للإصابة بألم في العين.. تعرف عليها

ألم العين

إعلان

كتبت - آلاء نبيل:
يعد ألم العين من الأعراض الشائعة التي يشعر بها العديد من الأشخاص، وهناك عدد من الأسباب المحتملة المسؤولة عن الشعور بألم في العين.
يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي الأسباب وراء الشعور بألم في العين، وذلك وفقََا لما ذكره موقع "Very well health"، والتي تتمثل فيما يلي:

1-دمل العين

عادةً ما يكون داخل العين أو فوق الجفن، ويظهر الدمل على مدى بضعة أيام، ويصاب به الشخص نتيجة التعرض لعدوى أو الإصابة بالتهاب، ويصاحب الشعور بالألم حدوث تمزق أو تورم في الجفن.

2-خدش القرنية

يحدث خدش الجزء الشفاف الخارجي من العين نتيجة للتعرض للإصابة أو من خلال صدمة أو من تلقاء نفسها، وقد ينتج عنها ألم في العين شديد جدََا، مما يجعل من الصعب القراءة أو القيادة أو الذهاب إلى العمل، كما يكون من الصعب النوم أيضًا، وبجانب الألم يكون هناك حساسية تجاه الضوء.

3-جفاف العين

تمتلئ قرنية العين بالأعصاب التي تعطي العين والدماغ ردود فعل، لذلك عندما يجف سطح العين بسبب قلة إنتاج الدموع أو زيادة تبخر الدموع يمكن أن يتطور تهيج العين الذي يوصف باحساس حارق، بالإضافة إلى احمرار العين وحساسية الضوء.

اقرأ أيضًا: 11 علامة تنذرك بضرورة التوجه لطبيب العيون

4-التهاب الملتحمة

هو تهيج أو التهاب في الملتحمة وهو غشاء رقيق يبطن مقلة العين من الخارج وداخل الجفن، وتعتبر الحساسية أو العدوى بفيروس أو بكتيريا هي المسببات الأكثر شيوعًا، بجانب الألم الحارق أو الوجع في العين، غالبًا ما يرتبط التهاب الملتحمة بإفرازات مائية (التهاب الملتحمة الفيروسي أو التحسسي) أو إفرازات لزجة مليئة بالصديد (التهاب الملتحمة الجرثومي)، ويسبب التهاب الملتحمة التحسسي أيضًا حكة في العين وانتفاخ الجفون.

5-صداع الجيوب الأنفية

عادةً ما يحدث نتيجة تعرض الجيوب الأنفية للإصابة بالتهاب أو عدوى في واحد أو أكثر من الجيوب الأنفية، والتي هي تجاويف تقع خلف الأنف، بين عينيك، وداخل عظام الخد والجبين، إلى جانب الألم أو الضغط الذي يتم الشعور به خلف كرة العين، بالإضافة إلى أن قد يعاني الشخص من الحمى وإفرازات الأنف وعدم الشعور بالراحة في الأذن، و الشعور بألم الأسنان.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية