أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تعتنين بمنطقة حول العين؟- إليك الدليل الشامل

04:09 م الأحد 20 نوفمبر 2022
هل تعتنين بمنطقة حول العين؟- إليك الدليل الشامل

جفاف العين عند النساء

كتبت - هدى عبد الناصر:

يجهل بعض الأشخاص أهمية الحفاظ على صحة البشرة، خاصة منطقة تحت العين، مما ينتج عنه بعض الآثار الجانبية، نظرًا لحساسيتها الشديدة التي تحتاج إلى العناية الدائمة وقد يكون بشكل مضاعف للحد من ظهور أي مضاعفات.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي كل ما يتعلق بطرق العناية بمنطقة أسفل العين، وفقًا لما ذكره موقع "Everydayhealth".

العيون من أكثر المناطق حساسية في الجسم، فهي لا تحتوي على العديد من الغدد الدهنية والكولاجين على عكس باقي الوجه والجسم، مما يجعلها أكثر عرضة للجفاف والتدلي والخطوط والتجاعيد، وبالتالي فهي بحاجة دائمة إلى العناية والمتابعة الدورية.

اقرأ أيضًا: عادات خاطئة تسبب ترهل الجلد حول العين.. إليك طرق الوقاية

نصائح للعناية بمنطقة حول العين

1- استعمال مرطب للعين

يؤكد الأطباء إهمال الأشخاص لاستعمال كريمات العين بانتظام على الرغم من أهميتها الكبرى في ترطيب أسفل العين لاحتوائها على عناصر وفيتامينات ضرورية للجلد أسفل العين، مما يتطلب استعمالها يوميًا للحصول على نتائج أكثر فاعلية.

قد يهمك: احذر.. استخدام قطرات العين دون ضوابط يسبب تلك المشكلات

2- تجنب استبدال مرطب العين بمنتجات أخرى

يحذر الأطباء من استبدال مرطب العين بأنواع أخرى أو بمرطب البشرة اعتقادًا من أنها تعطي نفس النتائج، وبالتالي فمن الأفضل استعمال مرطب مخصص للعين يحتوي على مكونات نشطة مثل الريتينويدات التي تتميز بتركيزها القوي على البشرة في منطقة أسفل العين.

3- الحصول على قسط كافي من النوم

قد تظهر آثار عدم الحصول على قسط كافي من النوم على منطقة أسفل العين من خلال الاسمرار، مما يتطلب الحصول على قسط كافي من النوم لا يقل عن 8 ساعات متواصل في اليوم الواحد، والحصول على ما يكفي من فيتامين K، الذي يساعد في تحفيز الدورة الدموية بالجسم وتقليل الاسمرار.

قد يهمك أيضًا: اضطرابات النوم- إلام تشير الإصابة بأي منهم؟

4- استعمال منتجات الريتينول

تساعد منتجات البشرة التي تحتوي على الريتينول والريتينويد من مشتقات فيتامين أ على تحفيز دوران خلايا الجلد وإنتاج الكولاجين وبالتالي الحد من تجاعيد البشرة وتقليل الشيخوخة المبكرة، إلى جانب استعمال بعض المنتجات الغنية بمضادات الأكسدة بهدف تحييد الجذور الحرة في الجسم، وتقليل التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية لفترات طويلة.

5- المتابعة الدورية مع الطبيب المختص

يجب أن يحرص الأشخاص على المتابعة الدورية مع الطبيب المختص، خاصة في حالة ظهور أي أعراض مزعجة مثل الاحمرار والتهيج أو الحبوب لفترات طويلة وذلك للسيطرة على المشكلة فور ظهورها وتجنب التعرض للجفاف والتصبغ وغيرها من المشاكل المزعجة.

6- اتباع نظام غذائي صحي

من الضروري أن يحرص الأِخاص الذين يعانون من مشاكل العين على اتباع نظام غذائي صحي غني بالفواكه والخضروات والماء، إلى جانب الابتعاد عن التدخين نهائيًا والأملاح لأنها تتسبب في ظهور بعض المضاعفات مثل الانتفاخ والاسمرار.

أيهما أفضل كريمات أم جل العين؟

يعتمد استعمال الكريمات أو الجل على نوع البشرة، ففي حالة جفاف العيون بشكل زائد فمن الأفضل اختيار كريم يحتوي على كمية أقل من الماء مقارنة بالجل، مما يساعد على الترطيب بشكل أفضل، بينما في حالة انتفاخ العيون فغالبًا ما يكون الجل هو العلاج الأفضل حيث يقضي على الانتفاخ نهائيًا ويقلل من الجفاف المصاحب له.

اقرأ أيضًا: أبرزها شرائح الخيار.. 8 طرق طبيعية لعلاج تورم الجفون

الطريقة الصحيحة لوضع كريم أو جل العين

عادة ما يتم استخدام أصابع اليد في وضع الكريم أو الجل حيث يتم ذلك برفق من الداخل للخارج حتى تستطيع البشرة امتصاص المنتج بالكامل، مما يساعد ذلك على شد الجلد الرقيق وظهور منطقة حول العين بشكل أفضل.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية