خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

عادات خاطئة تسبب ترهل الجلد حول العين.. إليك طرق الوقاية

04:11 م الجمعة 29 يناير 2021
عادات خاطئة تسبب ترهل الجلد حول العين.. إليك طرق الوقاية

نصائح للعناية بالمنطقة المحيطة بالعين

إعلان

كتبت - هدى عبد الناصر:

تعتبر منطقة العين أكثر المناطق حساسية في الجسم بأكمله فهي أكثر المناطق التي تبين علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة، فهي لا تحتوي على الكثير من الغدد الدهنية والكولاجين مثل باقي الجسم وبالتالي فهي أكثر عرضة للجفاف والتدلي والخطوط والتجاعيد.

ويجب العناية بالمنطقة المحيطة بالعين جيدًا، لذا لذلك يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي طرق للعناية بهذه المنطقة وفقًا لما ذكره موقع" everyday health".

أولاً.. عادات تؤثر على المنطقة المحيطة بالعين

- الالتزام بكريمات العين

أوضحت الكثير من الدراسات أن كريمات العين من الأشياء التي يتجاهلها الأشخاص وبالتالي لا يستخدمونها بشكل منتظم لذلك فمن الضروري الاهتمام بمنطقة حول العين وترطيبها باستمرار.

- استخدام مرطب الوجه

عادة ما يلجأ الأشخاص إلى استخدام مرطب البشرة المعتاد في منطقة حول العين وهذا من أكبر الأخطاء التي يتبعها الأشخاص لذلك من الضروري استخدام كريم عين مخصص لبشرة الجفن يحتوي على مصل ومرطبات ومكونات نشطة مثل الرتينويدات.

اقرأ أيضًا: «فرك العين» يتلف القرنية.. نصائح تُجنبك هذه العادة

ثانيًا.. نصائح لمعالجة مشاكل منطقة العين

- الهالات السوداء

عادة ما ترتبط الهالات السوداء بقلة النوم وليس النوم لمدة ٨ ساعات هو الحل الأمثل فربما تكون الهالات السوداء نتيجة عامل وراثي لذلك يصعب التخلص منها ولكن استخدام المكونات الموضعية التي تحتوي على الكافيين أو فيتامين K يمكن أن يساعد في تنشيط الدورة الدموية والتخلص من الهالات السوداء.

- انتفاخ منطقة تحت العين

في حالة ظهور انتفاخ في منطقة تحت العين يمكن أن يكون السبب هو تراكم السوائل تحت العين أثناء النوم، وبالتالي يمكن أن يكون العلاج هو تبريد هذه المنطقة على سبيل المثال استخدام الثلج حيث يساعد التبريد على تقليل تدفق الدم وبالتالي تقليل الانتفاخ في منطقة حول العين.

- الخطوط الدقيقة والتجاعيد

في حالة وجود تجاعيد وخطوط دقيقة فمن الضروري استخدام الريتينول أو كريم العين المليء بالببتيد حيث أن الريتينول والريتينويد من مشتقات فيتامين أ التي تحفز خلايا الجلد وإنتاج الكولاجين والأفضل استعماله أثناء الليل وفي الصباح استعمال كريم عين يحتوي على شاي أخضر حيث يكون غني بمضادات الأكسدة التي تحمي هذه المنطقة من ضرر أشعة الشمس الضارة وغيرها من العوامل البيئية.

قد يهمك: أبرزها شرائح الخيار.. 8 طرق طبيعية لعلاج تورم الجفون (صور)

هل كريمات العين أفضل أم جل العين؟

عادة ما يعتمد استخدام كريمات العين أو الجل على نوع البشرة ففي حالة جفاف العيون بشكل طبيعي فمن الضروري استخدام كريم يحتوي على كمية أقل من الماء مقارنة بالجل وبالتالي الترطيب بشكل أفضل حيث يوضح الأطباء أن الجل وحده لا يعتبر مرطب بدرجة كافية ولكن في حالة الانتفاخ فإن الجل هو الحل المناسب فهو يساعد على التخلص بشكل سريع من الانتفاخ حول العين وبالتالي فمن الضروري استشارة الطبيب أولًا قبل الاستعمال.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية