أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تستحق التجربة- 8 طرق طبيعية لعلاج حرقان العين

05:41 م الأربعاء 11 مايو 2022
تستحق التجربة- 8 طرق طبيعية لعلاج حرقان العين

حرقان العين

كتبت - ياسمين الصاوي:

حرقان العين، من المشكلات المزعجة التي يعاني منها بعض الأشخاص، نتيجة للعديد من الأسباب، مثل الجفاف والحساسية والتعرض للأتربة وسوء التغذية.

ويمكن علاج حرقان العين في المنزل بالاعتماد على بعض الطرق الطبيعية، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "Healthline".

اقرأ أيضًا: 5 أسباب للإصابة بألم في العين.. تعرف عليها

طرق طبيعية لعلاج حرقان العين

1- غسل الجفون بالماء الفاتر

يساعد غسل العين والجفون بالماء الفاتر على إزالة الأشياء المسببة للالتهاب والحساسية العالقة بها، مما يساهم في تخفيف الحرقان والألم والتورم.

2- عمل كمادات دافئة

وضع كمادات دافئة على العين المصابة لعدة دقائق من شأنه أن يساعد على تقليل الاحمرار والحرقان بشكل ملحوظ، بشرط تكرارها عدة مرات في اليوم، مع ضرورة عدم الضغط عليها.

قد يهمك: 8 طرق لعلاج ألم العين.. استشر الطبيب قبل الاعتماد عليها

3- شرب الماء

إذا كان حرقان العين ناتجًا عن الجفاف، يجب الاهتمام بشرب كمية وفيرة من الماء على مدار اليوم، لتحفيز الغدد الدمعية على إفراز الدموع اللازمة للترطيب.

4- تجنب الألواح الإلكترونية

يفضل الابتعاد عن الألواح الإلكترونية، مثل الكمبيوتر والهاتف المحمول، لمنح العين فترة من الراحة، لأن التحديق في الشاشات يزيد التهيج والحرقان.

قد يهمك أيضًا: كيف تحمي عينيك من الإصابة بالإجهاد عند العمل على الكمبيوتر؟

5- ارتداء نظارة شمسية

قبل الخروج من المنزل نهارًا، لا بد من ارتداء النظارة الشمسية، لحماية العين المصابة من الأشعة فوق البنفسجية والرياح المحملة بالأتربة، لأن التعرض لهما يؤدي إلى زيادة الحرقان.

6- تناول أوميجا 3

ينصح بتناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3، مثل الأسماك الدهنية والمكسرات والأفوكادو وبذور الكتان، لأن خصائصها المضادة للالتهابات تساهم في تخفيف تهيج وحرقان العين، فضلًا عن قدرتها الكبيرة على إمدادها بالترطيب.

اقرأ أيضًا: 6 طرق طبيعية قد تساعد على علاج حساسية العين

7- وضع شرائح الخيار على العين

يساهم وضع شرائح الخيار الطازج على العين المصابة لبضع دقائق في تقليل الالتهاب والتورم والحرقان والألم.

8- شامبو الأطفال

يشاع أن الماء الدافئ الممزوج بكمية صغيرة من شامبو الأطفال يساهم في تنظيف الرموش وفتح الغدد الدهنية وتقليل التهاب العين، ولكن يراعى استعمال قطعة قطن نظيفة في هذه العملية.

قد يهمك: بالأسماء والأسعار- إليك أفضل 5 قطرات لعلاج جفاف العين

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية