أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بالأسماء والأسعار- إليك أفضل 5 قطرات لعلاج جفاف العين

08:10 م الإثنين 09 مايو 2022
بالأسماء والأسعار- إليك أفضل 5 قطرات لعلاج جفاف العين

قطرات ترطيب العين

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعتبر جفاف العين من الأمراض المزعجة التي يعاني منها بعض الأشخاص، تحدث الإصابة به، نتيجة لعدم إفراز الغدد الدمعية ما يكفي من الدموع، ما يؤدي إلى التهيج والألم وحدوث مشاكل في الرؤية.

اقرأ أيضًا: أعراضه مزعجة.. طبيب يوضح أسباب جفاف العين عند الشباب

ويتمثل علاج جفاف العين في استعمال قطرات الترطيب، يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أشهر أنواعها بالأسماء والأسعار، وفقًا للدكتور محمد رضوان، مفتش صيدلي بوزارة الصحة والسكان.

قد يهمك: ما مدة صلاحية قطرات العين؟

قطرات ترطيب العين الجافة

1- هاي فريش

تلعب قطرة هاي فريش دورًا كبيرًا في ترطيب العين وتخفيف أعراض الجفاف بشكل فعال، ولكن يراعى استشارة طبيب العيون قبل استعمالها.

ويبلغ سعر قطرة هاي فريش في الصيدليات 34.5 جنيهًا.

قد يهمك أيضًا: للاستفادة منها.. 5 خطوات تضمن لك وضع قطرة العين بطريقة صحيحة

2- سولو فريش

من أفضل قطرات الترطيب الفعالة في علاج جفاف العين، ويرجع السبب إلى احتوائها على حمض الهيالورونيك، الذي يساعد على تخفيف الاحمرار والألم.

ومع ذلك، يجب الحذر من استعمال قطرة سولو فريش -البالغ سعرها في الصيدليات 30.75 جنيهًا- أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية وفي حالة الإصابة بأحد الأمراض المزمنة.

اقرأ أيضًا: تقطير الليمون في العين.. مفيد أم مضر؟

3- فيديسيك

تتميز قطرة فيديسيك باحتوائها على حامض الأكريليك، المسئول عن تخفيف جفاف العين، والسيتريميد، وهو مزيج من عدة أملاح تساعد على التطهير.

ولكن من الضروري الاستفسار من الطبيب عن الجرعة المناسبة من هذه القطرة، لأن الإفراط في استخدامها له تبعات خطيرة، خاصةً عند الإصابة بأحد أنواع الحساسية.

وتتوافر قطرة فيديسيك في الصيدليات بسعر 13 جنيهًا.

قد يهمك: انتبه.. خطأ شائع احذر الوقوع فيه عند استخدام قطرة العين

4- تيرز ناتشورال

لا تقتصر دواعي استعمال قطرة تيرز ناتشورال على ترطيب العين وتخليصها من الجفاف فقط، بل تساعد أيضًا على حمايتها من الإصابة بالالتهابات والحساسية.

وسعر قطرة تيرز ناتشورال في الصيدليات يبلغ 30 جنيهًا.

قد يهمك أيضًا: تعاني من جفاف العين؟.. 5 علاجات منزلية فعالة

5- بولي فريش

يمكن الاعتماد على قطرة بولي فريش، للتغلب على أعراض جفاف العين المؤرقة، مثل الحرقان والوخز والاحمرار، بفضل قدرتها الكبيرة على الترطيب ومكافحة الالتهابات وتسكين الألم، ويصل سعرها في الصيدليات إلى 32 جنيهًا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية