أبرزها الكمادات الباردة.. 6 طرق طبيعية لعلاج حساسية العين

09:08 م الأحد 05 يوليه 2020
أبرزها الكمادات الباردة.. 6 طرق طبيعية لعلاج حساسية العين

حساسية العين

إعلان

كتبت - أمنية قلاوون:

تعتبر حساسية العين من الأمراض التي تزداد أعراضها سوءًا في فصل الصيف، بسبب ارتفاع حرارة الطقس وقلة تناول المياه والجلوس في الغرف المكيفة والتعرض المستمر للهواء المنبعث من المراوح الكهربائية، مما يؤدي إلى تهيج واحمرار العين، كثرة نزول الدموع منها، تورمها، زيادة الرغبة في حكتها.

ولكن من الجيد أن هناك طرق طبيعية تساهم في التخفيف من أعراض حساسية العين، يستعرضها "الكونسلتو" في السطور التالية، وفقًا لموقعي "Medical news today" و"Raleigh eye center".

1- الكمادات الباردة

تساعد الكمادات الباردة على تهدئة العين والتخفيف من حدة الاحمرار والالتهاب والحكة، ولكن يجب أن تكون قطعة القماشة المستخدمة في هذا الغرض نظيفة، لمنع انتقال البكتيريا والفطريات إلى العين.

2- خل التفاح

إذا كنت تعاني من حساسية العين وتؤرقك الأعراض بصورة مستمر، أضف ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء الدافئ المحلى بعسل النحل، وتناول هذا المزيج بصورة يومية، وسوف تشعر بالتحسن.

3- عسل النحل

يتميز عسل النحل بخصائصه المهدئة والمضادة للالتهاب، لذلك فهو من الخيارات الغذائية المناسبة لمرضى حساسية العين، ويمكن الحصول على قيمته الغذائية بتناول ملعقة صغيرة منه على الريق أو إضافته إلى أحد المشروبات العشبية.

اقرأ أيضًا: أبرزها حساسية العين.. أمراض تصيب عينك في الصيف

4- تمارين العين

من الطرق الطبيعية التي تساعد على استرخاء عضلات العين المجهدة، بالإضافة إلى دورها الفعال في علاج الحساسية الناتجة عن جفاف العين.

ويفضل ممارسة تمارين العين -مثل كثرة الرمش وفتح وإغلاق العين- لبضع دقائق كل نصف ساعة، لضمان الحصول على النتائج المرجوة.

5- البروبيوتيك

تحدث الحساسية نتيجة انعدام التوازن المناعي بداخل الجسم، مما يؤدي إلى ظهور بعض الأعراض، مثل الحكة والتورم، ولإصلاح هذا الخلل، يمكن تناول البروبيوتيك، وهو عنصر غذائي يقلل من رد الفعل المنبهات الخارجية المهيجة للعين، مثل حبوب اللقاح والغبار والحشرات، عن طريق تعزيز وجود البكتيريا النافعة داخل الجهاز الهضمي.

والزبادي والثوم، من أبرز الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك المتوفر أيضًا بالصيدليات على هيئة مكملات غذائية، يفضّل تناولها تحت استشارة الطبيب المختص.

6- القراص

عشبة برية تتميز بخصائصها العلاجية واسعة المجال، حيث تمنع الجسم من إنتاج هرمون الهيستامين الذي يتسبب في ظهور أعراض الحساسية.

وللحصول على مشروب عشبي متكامل العناصر الغذائية، احرص على نقع أوراق القراص مع النعناع الطازج في كوب من الماء الدافئ المحلى بعسل النحل.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية