خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 نصائح للتخلص من إجهاد العين

03:27 م الأحد 07 أغسطس 2022
5 نصائح للتخلص من إجهاد العين

إجهاد العين

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعاني بعض الأشخاص من إجهاد العين لفترات طويلة، مما يتسبب في ظهور بعض الآثار الجانبية مثل عدم القدرة على الرؤية بشكل واضح، وألم العين وغيرها من الأعراض المزعجة، وبالتالي يفضل استشارة الطبيب المختص فورًا.
يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز النصائح للسيطرة على إجهاد العين، وفقًا لما ذكره موقع "Webmd".

1- وضع منشفة دافئة

أثبتت الدراسات أن وضع منشفة دافئة على العين يساعد على تهدئة العين، وتخفيف الألم، وزيادة تدفق الدم، وزيادة الرطوبة، والمساعدة على استرخاء التشنجات العضلية، ولكن يفضل غسل اليدين جيدًا قبل البدء لتجنب دخول البكتيريا في العين، ثم وضع المنشفة الدافئة على العين لمدة تتراوح من 5 إلى 10 دقائق.

2- ارتداء نظارات الكمبيوتر

ينصح بعض الأطباء بارتداء النظارات الطبية خاصة عند الجلوس لفترات طويلة أمام شاشات الكمبيوتر، بهدف الحصول على تركيز أكبر وتقليل امتصاص العين للضوء الأزرق، وبالتالي تقليل إجهاد العين بشكل كبير.

اقرأ أيضًا: 4 أمراض نادرة قد تصيب العين

3- وضع أكياس الشاي

تعرف أكياس الشاي بمدى أهميتها لصحة العين، ولكن يفضل استعمالها باردة للمساعدة في تهدئة العين وتقليل التورم، كما يجب التأكد من غسل الوجه واليدين جيدًا وإزالة العدسات اللاصقة وتجنب وضع الشاي داخل العين فقط يتم وضعها على الجفون.

قد يهمك: أبرزها مكافحة التجاعيد.. 6 فوائد يقدمها الشاي الأحمر لصحة بشرتِك

4- ممارسة تمارين العين

تحتوي العين على عضلات مثل باقي الجسم، وبالتالي يفضل إجراء التمارين لها للمساعدة على تقليل إجهاد العين وذلك من خلال وضع الإصبع على مسافة من العين ثم التركيز على مسافة بعيدة والعودة بالنظر للإصبع مرة أخرى، ويتم تكرار هذا التمرين عدة مرات، أو إجراء تمرين آخر وهو غلق العين وتحريكها في كافة الاتجاهات، مما يساعد ذلك على تقليل إجهاد العين.

5- استخدام القطرات

عادة ما تخفف قطرات العين من جفاف العين، ولكن يفضل استشارة الطبيب المختص قبل استعمالها، كما يفضل استخدامها بشكل منتظم لتخفيف الأعراض وزيادة إفراز الدموع.

قد يهمك أيضًا: انتبه.. خطأ شائع احذر الوقوع فيه عند استخدام قطرة العين

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية