أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيب عيون يحذر: هذا المرض يسبب العمى الليلي

10:39 م الإثنين 08 يناير 2024
طبيب عيون يحذر: هذا المرض يسبب العمى الليلي

العمى الليلي

كتب - صابر نجاح:

هناك مشكلة صحية مزمنة، يعاني بعض المصابين بها من العمى الليلي، حسبما ذكر الدكتور عثمان زكري، أستاذ جراحة العيون بكلية طب جامعة عين شمس.

اقرأ أيضًا: لماذا يصاب البعض بضعف النظر في الظلام؟

وقال عثمان إن المشكلة الصحية المزمنة التي يقصدها هي "ارتفاع ضغط الدم"، مشيرًا إلى خطورة المضاعفات التي يسببها لصحة العين، لا سيما حاسة الإبصار.

قد يهمك: تظهر في العين- 5 أعراض لارتفاع ضغط الدم

وأضاف أستاذ جراحة العيون أن العمى الليلي أحد أشكال ضعف النظر، يواجه الأشخاص المصابون به صعوبة كبيرة في الرؤية ليلًا أو في الأماكن ذات الإضاءة الخافتة.

قد يهمك أيضًا: تعاني من ضعف الرؤية أثناء القيادة ليلًا؟.. إجراءات مهمة لسلامتك

وحذر مرضى الضغط المرتفع من التهاون مع صعوبة الرؤية الليلية، موضحًا أن العمى الليلي المرتبط بارتفاع ضغط الدم عادةً ما يكون علامة تحذيرية على الإصابة بإعتام عدسة العين "المياه المبيضاء".

شاهد: ماذا تأكل للوقاية من المياه البيضاء؟ "فيديوجرافيك"

وأوضح عثمان أن انسداد الوريد الشبكي من المضاعفات الخطيرة التي يسببها ارتفاع ضغط الدم للعين، مضيفًا أن ضعف النظر من الأعراض المنذرة به، ويزداد خطر الإصابة به عند مرضى السكري والكوليسترول أيضًا.

اقرأ أيضًا: أعراض ارتفاع الضغط والسكري- 8 علامات تظهر في العين

واختتم حديثه بالإشارة إلى احتمالية أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى فقدان النظر بالكامل وعدم القدرة على استعادته بالأدوية أو الجراحة، إذا أسفر عن تلف وضمور العصب البصري المسئول عن نقل الإشارات الضوئية من شبكية العين إلى الدماغ.

قد يهمك: ضمور العصب البصري- كل ما يتعلق به

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية