أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

السحلب يزيد الوزن.. جرّب المشروب "الذهبي" مكافح الأمراض

05:37 م الإثنين 10 ديسمبر 2018
السحلب يزيد الوزن.. جرّب المشروب "الذهبي" مكافح الأمراض

لبن-بالكركم

كتبت- حسناء الشيمي

مع حلول فصل الشتاء، يُقبل كثيرون على تناول مشروب "السحلب" الذي يحتوي على نسبة عالية من النشا والسكر، ما يتسبب في زيادة وزن البعض، فهل يوجد بديل يساعد على التدفئة وغني بالعناصر الغذائية ولا يسبب زيادة في الوزن؟

يرشح الدكتور كريم جمال، أخصائي التغذية وعضو الجمعية المصرية للتغذية، مشروب "اللبن الذهبي" وهو مشروب هندي يساعد على التدفئة وغني بالعديد من العناصر المهمة مثل الكالسيوم ومضادات الأكسدة.

المكونات:

  • لبن كامل الدسم أو حليب جوز الهند والذي يعد أحد أهم مصادر الكالسيوم.

  • ملعقة من الكركم الذي يعد من أقوى مضادات الأكسدة المضادة للالتهابات والسرطان والوقاية من أمراض القلب، فضلا عن دوره في تدعيم وظائف المخ و الوقاية من الاكتئاب.

  • نصف ملعقة من القرفة وهي لاتقل أهمية عن الكركم الذي يعد مضاد التهاب طبيعي فضلا عن غناها بمضادات الأكسدة، ودورها في التخلص من الغازات و انتفاخات القولون، وتنظيم مستوى سكر الدم، كما أنها تنظم الشهية.

  • بشر زنجبيل فريش، وهو من المواد التي تساعد على الهضم والامتصاص، وله دور في الحد من الشعور بالغثيان، كما أنه مضاد قوي للالتهاب خاصة في حالات التهاب المفاصل .

  • رشة فلفل أسود، والذي يساهم في تحسين امتصاص الكركم، فضلا عن دوره في تقوية المناعة ومضاد للسرطان، كما أنه يساعد على الهضم والامتصاص.

  • عسل أبيض للتحلية فضلا عن دوره تقوية جهاز المناعة ومكافحة الأمراض والالتهاب.

الطريقة والفوائد

طريقة إعداد ذلك المشروب تعتمد على خلط جميع المكونات في الخلاط، ووضعها على النار لمدة 5 دقائق.

وأكد عضو الجمعية المصرية للتغذية،أن هذا المشروب يساعد على التدفئة، فضلا عن دوره في تعزيز قوة جهاز المناعة ومكافحة الالتهابات والأمراض، وتنظيم الشهية، كما يساعد على انقاص الوزن.

وأضاف جمال أن هذا المشروب يعتمد على الحليب كامل الدسم ليحمي جدار المعدة من التوابل المضافة ويحسن من متصاصها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية