يحميك من السرطان.. 7 فوائد يقدمها القرنفل لصحتك

06:47 م الخميس 22 أغسطس 2019
يحميك من السرطان.. 7 فوائد يقدمها القرنفل لصحتك

القرنفل

إعلان

كتبت – مادي غيث:

يعتبر القرنفل من الأعشاب الطبيعية التي يفضل بعض الأشخاص شرب منقوعه أو إضافته إلى الأطعمة، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية، التي تمثل أهمية كبيرة لصحة الإنسان.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد القرنفل على الصحة العامة، وفقًا لموقع "Healthline".

1- ينظم حركة الأمعاء

يحتوي القرنفل على العديد من العناصر الغذائية التي تنظم حركة الأمعاء، مثل الألياف، التي تقلل من خطر الإصابة بعسر الهضم، والإمساك، والانتفاخ، والغازات.

2- الوقاية من السرطان

يحتوي القرنفل على العديد من الفيتامينات الهامة لصحة الإنسان، مثل فيتامين هـ، أحد مضادات الأكسدة التي تحارب الشوارد الحرة بالجسم، ما يقلل من فرص الإصابة ببعض الأمراض، خاصةً الأورام السرطانية.

وهذا ما أكدته بعض الدراسات، مشيرةً إلى أن المضادات الأكسدة الموجودة بالقرنفل تعمل على وقف نمو الأورام الخبيثة، كما تساهم في القضاء على الخلايا السرطانية.

3- مضاد للبكتيريا

أكدت إحدى الدراسات أن زيت القرنفل يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات، تعمل على القضاء على ثلاثة أنواع شائعة من البكتيريا، كالموجود بالفم، ما يقلل من فرص الإصابة بتسوس الأسنان والتهاب اللثة، كما يساهم في التخلص من رائحة الفم الكريهة.

اقرأ أيضًا: منها القرنفل.. 10 توابل مهمة لصحتك

4- مفيد لصحة الكبد

أشارت إحدى الدراسات إلى أن القرنفل من الأعشاب الطبيعية المفيدة لصحة الكبد، لاحتوائه على العديد من المركباتن مثل مركب الأوجينول، الذي يعزز من وظائفه الحيوية، ويقلل من فرص إصابته بالأمراض، مثل متلازمة الكبد الدهني غير الكحولي.

5- تنظيم سكر الدم

توصلت بعض الأبحاث إلى أن القرنفل يشتمل على بعض المركبات التي تعزز من إنتاج البنكرياس للإنسولين، كما تعمل على تنظيم نسبة السكر بالدم، وخفض الكوليسترل الضار والدهون الثلاثية عند مرضى السكري من النوع الثاني.

6- صحة العظام

يحتوي القرنفل على مركبات فينولية، كاليوجينول ومشتقاته، مثل "الفلافونات، والايسوفلافون، والفلافونويدات"، والتي تحافظ على كثافة والمحتوى المعدني بالعظام، ما يقلل من فرص إصابته بالهشاشة عند التقدم في العمر.

7- قرحة المعدة

أوضحت بعض الأبحاث أن القرنفل يعتبر مطهر قوي للجهاز الهضمي، يساهم في علاج قرحة المعدة والاثني عشر، لاحتوائه على مضادات الأكسدة والبكتيريا.

قد يهمك: القرنفل يساعد على التخسيس.. إليك طريقة استخدامه

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية