خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أطعمة ابتعد عن تناولها حال معاناتك من حساسية الجلد

05:05 م الجمعة 18 نوفمبر 2022
5 أطعمة ابتعد عن تناولها حال معاناتك من حساسية الجلد

حساسية الجلد

كتبت - هدى عبد الناصر

يعاني بعض الأشخاص من الإصابة بحساسية الجلد، والتي تسبب ظهور أعراض مزعجة، مثل الاحمرار والحبوب، وهو ما يمكن السيطرة عليه من خلال اتباع نظام غذائي صحي غني بالعناصر الغذائية المفيدة للصحة، والابتعاد عن تناول أخرى.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز الأطعمة التي يجب تجنبها عند الإصابة بحساسية الجلد، وفقًا لما ذكره موقع "Medicalnewstoday".

1- الأسماك

قد تتسبب الأسماك في إثارة الحساسية لدى بعض الأشخاص، وخاصة السلمون والجمبري والتونة، مما يتطلب الابتعاد عن تناولها فورًا، لأن الجسم حينها لا يستطيع التعامل مع العناصر الغذائية الموجودة في السمك، ومن ثم تفاقم أعراض الحساسية.

2- المكسرات

يمكن أن تتسبب بعض أنواع المكسرات في زيادة تحسس الجسم، مثل الكاجو والفول سوداني، مما يزيد حدة الحكة واحمرار الجلد، خاصة في الوجه ولدى الأطفال، وبالتالي يجب الابتعاد عن تناولها فور ظهور أي أعراض، واستشارة الطبيب المختص لتجنب المضاعفات التي يمكن حدوثها.

اقرأ أيضًا: نزلة البرد والحساسية- ما الفرق بينهما؟

3- الموز

يعتبر الموز من أكثر الفواكه التي تصيب الأشخاص بالحساسية، خاصة الأطفال، وبالتالي يجب استشارة الطبيب المختص قبل تناوله، لأن الإفراط في تناوله قد يسبب ظهور بعض الآثار الجانبية، مثل الحبوب والحكة وغيرهما من الأعراض المزعجة.

4- الحليب

يصاب الكثير من الأشخاص بحساسية تجاه الحليب، والتي قد تختفي من تلقاء نفسها بعد تقدم العمر، لاحتوائه على نسبة كبيرة من سكر اللاكتوز، الذي يتسبب في بعض الأعراض المزعجة، مما يتطلب أنواع أخرى منه تحت إشراف الطبيب المختص بعد إجراء كافة الفحوصات اللازمة حسب كل حالة.

5- السكريات

يجب أن يتوخى مرضى حساسية الجلد الحذر من الإفراط في تناول السكريات الموجودة في الأطعمة أو المشروبات، لأن السكريات تتفاعل في الجسم، ومن ثم تزيد حدة الحساسية، فضلًا عن الأعراض المزعجة التي تحدث في الجهاز الهضمي.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية