أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لعشاق منتجات الألبان المخمرة- إليك أفضل الأوقات لتناولها

03:24 م الجمعة 01 أبريل 2022
لعشاق منتجات الألبان المخمرة- إليك أفضل الأوقات لتناولها

منتجات الألبان

قال الدكتور أندريه بوبروفسكي، خبير التغذية الروسي، أنه من الممكن الحصول على أكبر فائدة من منتجات الألبان المخمرة من خلال اتباع نصائح معينة.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، أشار بوبروفسكي، إلى أن فوائد منتجات الألبان المخمرة معروفة بتأثيرها الإيجابي في الجسم، ولكن من المهم معرفة متى يجب تناولها للحصول على أكبر فائدة منها.

وأضاف: " تكمن أكبر فائدة من منتجات الألبان المخمرة في أنها مصدر للأحماض الأمينية أو البروتينات للجسم، التي هي اللبنات الأساسية لجسمنا، وهذه اللبنات يحتاجها الجسم النامي، والجسم المتعافي من المرض، و بخلاف الحليب لهذه المنتجات ميزات كبيرة، حيث أن سلاسل البروتينات فيها قصيرة، لذلك هي سهلة الهضم، كما تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم المفيد للعظام، وفي هذه الحالة لا يؤثر وقت تناولها في هذه الخصائص، ولا في عملية امتصاصها".

اقرأ أيضًا: لمرضى القولون العصبي.. 5 أطعمة تجنبها على سحور رمضان

وتابع: "الميزة الأخرى المهمة لمنتجات الألبان المخمرة، هي أنها تعمل على تحسين ميكروبيوم الأمعاء، وفي هذه الحالة يجب تناولها في أوقات معينة".

وقال: "تحسن منتجات الألبان المخمرة تركيب ميكروبيوم الأمعاء، بفضل احتوائها على ما يسمى بالبروبيوتيك، ومن أجل الحصول على أكبر فائدة من هذه المنتجات يفضل تناولها على معدة فارغة، أي بعد فترة من تناول الطعام لا تقل عن 1.5 ساعة وأكثر، كما يجب تناولها مدة لا تقل عن أسبوعين للحصول على الفائدة المرجوة، وحينها يشعر الشخص بتأثيرها الإيجابي".

ولفت الخبير، إلى أنه مع ذلك، لا ينبغي الإفراط بتناول منتجات الألبان المخمرة، مهما كانت مفيدة، ومن الأفضل أن تحتوي على نسبة متوسطة من الدهون أي حوالي 2.5%، مضيفًا: "هناك توصية شائعة بعدم تناول منتجات الألبان ليلًا، ولكن هذه التوصية لا تشمل المنتجات المخمرة".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية