أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

توابل وأعشاب تساعد على الهضم- منها الزنجبيل

03:24 م الأربعاء 06 يوليه 2022
توابل وأعشاب تساعد على الهضم- منها الزنجبيل

التوابل

كتب - كريم حسن:

بخلاف المذاق الجيد الذي تضفيه التوابل والأعشاب على الأطعمة التي تُضاف إليها، فهناك أنواع معينة منها تساعد تسهيل عملية الهضم، وعلاج الاضطرابات الهضمية، وتهدئة حدة آلام المعدة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز التوابل التي تساعد على تسهيل عملية الهضم، وفقًا لما ذكره موقع "Livestrong".

الزنجبيل

يساعد تناول مشروب الزنجبيل على علاج اضطرابات الجهاز الهضمي والمعدة، كما أنه من الأعشاب المضادة للغثيان والقىء.

وتشير الأبحاث والدراسات إلى أن الزنجبيل يزيد من حركة المعدة وسرعة إفراغها من محتوياتها، مما يساعد على تخفيف حدة الاضطرابات الهضمية، مثل عسر الهضم وانتفاخ البطن.

اقرأ أيضًا: موجودة في مطبخك.. 4 أعشاب مفيدة لصحة الجسم

الكركم

يعرف الكركم بخصائصه المضادة للالتهابات، والتي تساعد في علاج مشكلات الجهاز الهضمي.

وتشير الدراسات والأبحاث إلى أن الكركم قد يكون مفيدًا كعلاج تكميلي لأمراض الأمعاء، مثل مرض التهاب الأمعاء، ومتلازمة القولون العصبي.

وهناك أيضًا أبحاث تفيد بأن الكركمين، وهو المكون الرئيسي للكركم، يمكن أن يساعد في تعزيز نمو البكتيريا الجيدة في الأمعاء، مع تقليل السلالات المسببة للأمراض.

الكمون

يمتاز الكمون بفعاليته في تحسين أعراض القولون العصبي، ويمكن أن يؤدي استخدام زيت الكمون إلى تقليل آلام البطن والانتفاخ بشكل كبير، وتحسين القدرة على التبرز لدى الأشخاص المصابين بمتلازمة القولون العصبي.

الكزبرة

لا توفر الكزبرة نكهة قوية فقط، بل إنها تساعد أيضًا في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، حيث وجدت دراسة صغيرة أجريت على الأشخاص المصابين بمرض القولون العصبي أن الكزبرة تعمل على تقليل شدة وتواتر آلام البطن وعدم الراحة والانتفاخ.

النعناع

النعناع يمكن أن يساعد في علاج انتفاخ البطن وتسهيل عملية العضم، ويعتبر زيت النعناع علاجًا شائعًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي، وخاصة القولون العصبي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية