خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الغليان أم استخدام الفلاتر- أيهما أفضل لتنقية الماء؟

01:09 م الثلاثاء 02 أغسطس 2022
الغليان أم استخدام الفلاتر- أيهما أفضل لتنقية الماء؟

شرب الماء

كتب - كريم حسن:

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى اتباع طرق مختلفة من شأنها العمل على تنقية مياه الصنبو قبل تناولها، تجنبًا للأضرار المحتملة لما قد تحتوي عليه من شوائب أو مركبات ضارة، وعلى رأسها استخدام الفلاتر أو غليان المياه، فأيهما أفضل لصحة الجسم؟

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، تأثير الماء المفلتر والمغلي على صحة الجسم، وفقًا لما ذكره موقع "Timesofindia".

هل ماء الصنبور آمن على صحة الجسم؟

على الرغم من أنن يتم معالجة المياه قبل وصولها إلى المنازل عن طريق عمليات ومراحل متعددة، من أجل تنقيتها من البكتيريا والملوثات الأخرى، بفعل الكلور والفلورايد، إلا أن الأنابيب المسؤولة عن نقلها إلى المنزل قد تكون غير نظيقة بشكل تام، وبالتالي تكتسب المياه بعض الشوائب.

اقرأ أيضًا: شرب الماء من الزجاجات البلاستيكية- متى يكون مضرًا؟

هل المياه المفلترة أكتر أمانًا على صحة الجسم من الماء المغلي؟

تعتمد بعض النساء على غليان الماء قبل تناولها، كوسيلة تقليدية وبسيطة لتنقية وتطهير المياه من البكتيريا والجراثيم التي قد تحتوي عليها، وخاصة قبل تقديمها للأطفال الصغار.

وعلى الرغم من أن غليان المياه يساعد على قتل الكائنات الدقيقة التي لا تستطيع تحمل درجات الحرارة العالية، إلا أنه لا يتميز بفعالية في التخلص من الشوائب التي قد تحتوي عليها المياه، ولعل أبرزها الزرنيخ والرصاص والنترات والمواد الكيميائية الأخرى.

ولتكون المياه صالحة للشرب، لا بد من مراعاة غليانها لمدة لا تقل عن 20 دقيقة.

أما فيما يخص المياه المفلترة، فتمتاز بفعالية كبيرة في التخلص الكائنات الدقيقة والبكتيريا والجراثيم، وأيضًا إزالة الشوائب والمواد الكيميائية الضارة، لذا، فهى تعتبر أكثر أمانًا على صحة الجسم من الماء المغلي.

قد يهمك: فوائد مذهلة للمياه المعدنية ..تعرف عليها

صحتك النفسية والجنسية