أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

متوفرة في الأسواق- أفضل 6 فواكه للرجيم

05:08 م الثلاثاء 14 يونيو 2022
متوفرة في الأسواق- أفضل 6 فواكه للرجيم

الفواكه

كتبت - حسناء الشيمي:

فقدان الوزن، هدف يسعى إليه الكثير من الأشخاص، يمكنهم تحقيقه من خلال اتباع نظام غذائي صحي منخفض السعرات الحرارية، مع الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية.

ويتوافر في الأسواق مجموعة من الفواكه مفيدة لفقدان الوزن، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "Everydayhealth".

اقرأ أيضًا: إليك السعرات الحرارية في الفواكه

فواكه مسموحة للرجيم

التفاح

يلعب التفاح دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن الزائد، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة.

وعند تناول ثمرة متوسطة الحجم من التفاح، يحصل الجسم على 4.37 جرامًا من الألياف، ما يعادل 16% من الجرعة الموصى على مدار اليوم.

ويتميز التفاح أيضًا بانخفاض سعراته الحرارية، إذ يحتوي على 52 سعرة لكل 100 جرام.

ولتحقيق أقصى استفادة من التفاح في الرجيم، ينصح بتناوله مع الزبادي العادي أو اليوناني وإضافة القليل من دقيق الشوفان.

التوت

المذاق اللذيذ للتوت يساعد على إرضاء الرغبة في تناول السكريات أثناء الرجيم، فضلًا عن محتواه العالي من الألياف، التي تساهم في إبقاء المعتدلة ممتلة لأطول فترة ممكنة وإبطاء امتصاص الكربوهيدرات في الدم، مما يقلل من فرص تخزين الدهون في الجسم.

ولرفع القيمة الغذائية للتوت، ينصح بتناوله مع الزبادي أو إضافته لسلطة الفواكه.

قد يهمك: مرتفعة السعرات.. 5 فواكه يحظر تناولها عند اتباع الدايت

البرتقال

توفر ثمرة برتقال متوسطة الحجم 11% من الاحتياج اليومي من الألياف، لذلك فهو من الفواكه المفيدة لإنقاص الوزن، بفضل قدرته الكبيرة على التحكم في الشهية.

علاوة على ذلك، يحتوي البرتقال على مستويات عالية من فيتامين سي، الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي وتحسين امتصاص الجسم لمعدن الحديد وزيادة الكولاجين في البشرة.

الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو من الفواكه الغنية بالدهون الصحية في الرجيم، يساهم في تقليل الشعور بالجوع لفترة طويلة ويخفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الدم.

قد يهمك أيضًا: كيف تساعد الفواكه الصيفية على إنقاص الوزن؟

الموز

يقلل الموز من الشعور بالتعب والخمول في الرجيم، ويرجع السبب إلى محتواه من الكربوهيدرات، التي تساهم في إمداد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط.

والنشويات الموجودة في الموز تتميز بأنها مقاومة الهضم، أي أنها تساعد على الشعور بالامتلاء لفترة طويلة مثل الألياف.

الأناناس

أظهرت بعض الدراسات، أن الأناناس يساعد على فقدان الوزن بفعالية كبيرة، لغناه بالماء واحتوائه على فيتامين سي، يفضل تناوله مع الجبن القريش الغني بالبروتين، لتعزيز قيمته الغذائية.

اقرأ أيضًا: أغربها السلطة- 5 أطعمة تمنعك من فقدان الوزن

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية