أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يمكن أن يسبب تناول اللحوم أمراض القلب؟

02:49 م الجمعة 16 سبتمبر 2022
هل يمكن أن يسبب تناول اللحوم أمراض القلب؟

اللحوم

أشارت مجموعة من الأدلة التي جمعها باحثون على مدار 45 عامًا إلى أن الدهون المشبعة ليس لها أي تأثير على أمراض القلب والأوعية الدموية.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، جاءت هذه البحوث بعد أن شجعت لجنة مختارة من مجلس الشيوخ الأمريكي عام1977 في ظل انتشار أمراض القلب بشكل كبير على تناول كميات أقل من اللحوم، وبعد ذلك غيرت اللجنة نصيحتها لما اعتبره الخبراء الضغط من تجار اللحوم، إلى التركيز على تقليل الدهون المشبعة.

ولمزيد من التحقيق في دور استهلاك اللحوم في أمراض القلب الإقفارية، قادت ماري سكولينج أستاذة جامعة مدينة نيويورك وزملاؤها دراسة نُشرت في مجلة BMC Medicine لاختبارL-carnitine ، وهي مؤشر حيوي لاستهلاك اللحوم باستخدام تصميم دراسة مشابه لتجربة عشوائية محكومة،" ميزة التوزيع العشوائي الجيني".

اقرأ أيضًا: للحوامل- ما الكمية المناسب تناولها من اللحوم؟

ووجدت الدراسة أن L-carnitine مرتبط بشكل إيجابي بمرض نقص تروية القلب، خاصة عند الرجال، وتساعد هذه النتائج في تفسير المعدلات المرتفعة لأمراض القلب لدى الرجال، بالإضافة إلى إثبات النصيحة الغذائية الأصلية لتقليل استهلاك اللحوم، وقالت سكولنج إنه بالنظر إلى البصمة البيئية لاستهلاك اللحوم، فإن اتباع هذه النصيحة يمكن أن يقلل أيضًا من التأثيرات البيئية الغذائية.

وأضافت سكولنج: "إن تقليل استهلاك اللحوم يمكن أن يكون وسيلة لتحسين صحة الرجال، وتحديد الدوافع أو العواقب الكامنة الخاصة بالجنس من L-carnitine فربما تفيد في تحديد المزيد من التدخلات."

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية