خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

7 فواكه شتوية تساعد على الوقاية من البرد

03:06 م الجمعة 13 يناير 2023
7 فواكه شتوية تساعد على الوقاية من البرد

نزلات البرد

كتب - محمد أمين

تزداد حالات الإصابة بالإنفلونزا ونزلات البرد في فصل الشتاء، لذا فامتلاك جهاز مناعة قوي يعد أمرًا ضروريًا للحفاظ على الصحة العامة، وذلك يكون عن طريق تضمين بعض الفواكه في النظام الغذائي المتبع.

يستعرض "الكونسلتو" في السياق التالي، أبرز الفواكه الشتوية المساعدة في الوقاية من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، وفقًا لموقع "Doctor.ndtv".

- الرمان

إدخال الرمان في النظام الغذائي خلال فصل الشتاء، له العديد من الفوائد الصحية، نظرًا لاحتوائه على مادة البوليفينول المضادة للأكسدة، فالرمان يحتوي على 3 أضعاف عدد مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر، كما أنه يساعد في حماية الخلايا من الأذى وتقليل الالتهابات.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 أدوية لعلاج نزلات البرد في الشتاء

- البرتقال

فالبرتقال من الفواكه الحمضية، التي تعد مصدرًا قويًا لفيتامين سي الذي يعمل على تعزيز جهاز المناعة وحماية الجسم من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، فهو أيضًا مضاد للأكسدة ويحمي الجسم من تدهور الخلايا، بالإضافة إلى ذلك، يتم استكمال بعض عصائر البرتقال بفيتامين د بالإضافة إلى الألياف وحمض الفوليك والبوتاسيوم والكالسيوم والمعادن الأخرى الموجودة في ثمار الحمضيات.

- الكمثرى

الكمثرى تعد من الفواكه الشتوية الغنية بالبوتاسيوم والنحاس والحديد، والمعادن التي تعمل على تحسين الحالة الصحية للقلب، وأيضًا تعزيز المناعة، وعلاج الكوليسترول، وتسهيل تقلص العضلات.

- التفاح

التفاح يعد من الفواكه الغنية بالفيتامين ج، والألياف ومضادات الأكسدة، فهو يحتوي على نسب بسيطة من سكريات الفركتوز والسكروز والجلكوز، كما أنه يحتوي على نسب هائلة من الكربوهيدات المفيدة للجسم، وأيضًا يحتوي على حمض الكلوروجينيك والمكونات نباتية قوية مضادة للأكسدة.

قد يهمك: كيفية علاج البرد في 24 ساعة- إليك الطريقة "فيديوجرافيك"

- الموز

الموز يعتبر مصدر جيد للبوتاسيوم، فهو يساهم في التحكم لضربات القلب، وتقلص العضلات، لذا فيتم إدراجه من الفواكه الشتوية المفيدة لتعزيز صحة الجسم، بالإضافة إلى أنه يحتوي على دوبامين وهما من مضادات الأكسدة المفيدة الموجودة في النباتات.

- الأناناس

الأناناس من الفواكه الغنية بالمعادن ومضادات الأكسدة، التي تعمل على تعزيز المناعة وتقليل التهابات الجسم وتحسين عملية الهضم، كما أنه يحتوي على فيتامينات تعمل على التحكم في مستوى السكر في الدم.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية