خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث للجسم عند تناول السلطة يوميًا؟

08:44 م السبت 21 يناير 2023
ماذا يحدث للجسم عند تناول السلطة يوميًا؟

فوائد السلطة

كتبت- أمنية قلاوون:

لا يستغني بعض الأشخاص عن طبق السلطة اليومية، لأنه يحتوي على فيتامينات ومعادن مغذية، لكن بالتأكيد له أضرار مثلما له فوائد، فماذا يحدث في الجسم عند تناول طبق السلطة يوميًا؟

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، ما يحدث للجسم عند تناول السلطة يوميًا، وفقًا لموقع "Eat this" المختص بالتغذية الصحية.

فوائد تناول السلطة يوميًا

1-غنية بالمغذيات

يوصي خبراء التغذية بإضافة مجموعة من الخضراوات والفواكه والبقوليات مثل الفاصوليا، كذلك المكسرات والبذور والبروتين، ما يساعد على حصول الجسم على مستوى أعلى من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها يوميًا.

اقرأ أيضًا: تناولها بانتظام- 4 فوائد مذهلة لتناول السلطة في رمضان

2-تعزيز المناعة

يحتوي طبق السلطة على عناصر غذائية مفيدة، حيث يمد الجسم بمضادات أكسدة موجودة بصورة طبيعية في الخضراوات، ألا وهي فيتامين هـ وفيتامين سي، كلاهما مفيد لتقوية وتعزيز صحة الجهاز المناعي ومكافحة الأمراض.

3-إنقاص الوزن

تمتاز السلطة بكونها أحد الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية، التي تسهم في إبطاء معدل الهضم والشعور بالشبع لفترة أطول، تعد السلطة غنية بالكربوهيدرات المكررة، التي تمد الجسم بالطاقة وفي نفس الوقت تساعد في حرق الدهون، يوضح خبراء التغذية أنه عند تناول كمية من السلطة كبيرة، فإنهم يستهلكون كمية أقل من السعرات الحرارية بنسبة 12%.

اقرأ أيضًا: لا تزيد الوزن.. 7 أطعمة مفيدة لترطيب الجسم في الصيف (صور)

4-الوقاية من الخرف

تناول نصف كوب من السلطة يوميًا كافيًا في الوقاية من التدهور المعرفي، أظهرت نتائج دراسة أجريت عام 2018، أن تناول وجبة واحدة يوميًا يحسن ذاكرة كبار السن بما يصل إلى 11 عامًا، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون الخضراوات الورقية، مثل السبانخ والكرنب الأخضر تمتعوا بصحة أفضل، تنصب صحة الدماغ في زيادة فرص الوقاية من أمراض التقدم في العمر مثل ألزهايمر والخرف.

5-حركة الأمعاء

تحتوي السلطة على الكثير من الألياف، التي تسهم في انتظام حركة الأمعاء، بالتالي التبرز بانتظام دون الإصابة بالإمساك فضلًا عن تليين البراز، فضلًا عن كون الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية له دور في الوقاية من سرطان القولون والمستقيم.

اقرأ أيضًا: ليست اختيارًا صحيًا دائمًا.. إليك أسوأ 5 أنواع من السلطة

6-طول العمر

يساعد تراكم تناول الخضراوات يوميًا على الوقاية من أمراض مزمنة والوقاية من الوفاة المبكرة، حيث أظهرت نتائج دراسة أن تناول 10 حصص في اليوم من الخضار كالتالي:

-الوقاية من أمراض القلب بنسبة 24%.

-الوقاية من السكتة الدماغية بنسبة 33%.

-الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 28%.

-الوقاية من السرطان الكلي بنسبة 13%.

اقرأ أيضًا: سلطة الفاصوليا بصوص السمسم.. 77 سعرا فقط على مائدتك

أضرار تناول السلطة يوميًا

-حموضة المعدة

يمكن أن يتسبب تناول السلطة في ارتجاع المريء، خاصًة إذا تم إضافة خل وليمون أكثر، يمكن أن يؤدي الخل إلى ظهور أعراض مثل الشعور بمرارة في الفم، يمكن تلاشي ذلك من خلال إضافة بعض المكسرات أو البذور أو الفواكه المجففة.

-الانتفاخ والغازات

يزيد تناول الأطعمة الغنية بالألياف، في خطر الإصابة بانتفاخ البطن وظهور الغازات، يمكن أن يتسبب بعض الخضراوات المضافة إلى السلطة مثل اللفت والكرنب، في الإصابة بالانتفاخ وتهيج القولون.

اقرأ أيضًا: حضري سلطة التبولة اليونانية في دقائق.. تقوي العظام

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية