ليست اختيارًا صحيًا دائمًا.. إليك أسوأ 5 أنواع من السلطة

03:23 م الجمعة 17 يناير 2020
 ليست اختيارًا صحيًا دائمًا.. إليك أسوأ 5 أنواع من السلطة

سلطة

إعلان

كتبت - آلاء نبيل:

تعتبر السلطة من الأطباق المفيدة لصحة الإنسان، لأنها تتكون من شتى أنواع الخضروات، التي تتميز بمحتواها العالي من العناصر الغذائية، كالألياف والفيتامينات والمعادن.

وعلى الرغم من القيمة الغذائية للسلطة، قد يميل بعض الأشخاص إلى إضافة المكونات إليها، قد تجعل منها وجبة ضارةً لصحة الإنسان.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، قائمة بأسوأ أنواع السلطة، وفقًا لموقع "Webmd".

1- سلطة صلصة الكريمة

إضافة صلصة الكريمة إلى السلطة، يكسبها سعرات حرارية عالية والمزيد من دهون مشبعة، فمعلقتين من هذه الصلصة تحتوي على 150 سعرة حرارية و15 جرامًا من الدهون المشبعة.

ولهذا السبب، يجب الابتعاد عن هذه السلطة قدر المستطاع، لأنها تسبب زيادة الوزن، وتزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، نتيجة ارتفاع نسبة الكوليسترول بالدم.

2- سلطة خالية من الدهون

يعتاد بعض متبعي أنظمة الدايت على تناول السلطة الخالية من الدهون، لاعتقادهم أن بهذه الطريقة سوف يفقدون الوزن الزائد عن حاجة الجسم بشكل أكثر فعالية، وهذا غير صحيح، لأن الدهون شأنها شأن باقي العناصر الغذائية، يحتاج الجسم للأنواع المفيدة منها، مثل أحماض أوميجا 3 المتوفرة بالأسماك الدهنية.

وهذا ما أكدته إحدى الدراسات، مشيرةً إلى أن الأشخاص الذين يتناولون السلطة الخالية من الدهون، تنخفض لديهم الكاروتينات، وهي أحد أنواع مضادات الأكسدة المكافحة للالتهابات والشوارد الحرة، والتي تساهم أيضًا في تقوية الجهاز المناعي.

3- سلطة دجاج استربس

تكتسب السلطة الخضراء المزيد من السعرات الحرارية والدهون المشبعة عند إضافة قطع الدجاج المقلي "الإسبرتس" إليها، وعند تناولها، يزداد خطر الإصابة بالسمنة المفرطة وأمراض القلب والأوعية الدموية.

اقرأ أيضًا: سلطة الفاصوليا بصوص السمسم.. 77 سعرة فقط على مائدتك

4- سلطة مع الخبز المحمص والجبن

إضافة الخبز المحمص إلى السلطة، ليس قرارًا صائبًا، لاحتواء هذا الخبز على نسبة عالية من الأملاح، التي تزيد من فرص احتباس السوائل بالجسم، كما تسبب ارتفاع ضغط الدم.

أما الجبن، يجب الابتعاد عنها قدر المستطاع، لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون والزيوت المهدرجة، ويمكن لمحبي الجبن، الاعتماد على الأنواع قليلة الدسم، حتى لا تكتسب السلطة المزيد من السعرات الحرارية.

5- سلطة المايونيز

يعد المايونيز من المقبلات التي يفضلها بعض الأشخاص، نظرًا لمذاقه اللذيذ، مع العلم أنه يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون والأملاح، ويمكن استبداله بالزبادي قليل الدسم، لاحتواء الزبادي على بكتيريا مفيدة لصحة الأمعاء.

قد يهمك: حضري سلطة التبولة اليونانية في دقائق.. تقوي العظام

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية