أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أرق وسيولة في الدم- هذا ما يحدث لجسمك عند شرب زجاجة عصير قصب

12:58 م الثلاثاء 03 أكتوبر 2023
أرق وسيولة في الدم- هذا ما يحدث لجسمك عند شرب زجاجة عصير قصب

عصير القصب

كتبت - ياسمين الصاوي

عادة ما يتناول البعض كوب صغير أو كبير من عصير القصب خلال اليوم، في حين يميل البعض إلى شراء زجاجة كاملة باعتباره عصير طبيعي وبديل عن المشروبات الغازية والمعلبات.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية تأثير الإفراط في شرب عصير القصب خلال اليوم، حسبما نشر موقع "Be Body Wise".

أضرار شرب زجاجة عصير قصب

1- اكتساب المزيد من السعرات الحرارية

يعد قصب السكر مليئًا بأكبر عدد من السعرات الحرارية (270 سعرة حرارية)، أي حوالي 100 جرام من السكر، لذلك ينصح الأطباء بتناول كوب واحد من عصير القصب فقط في اليوم، منعًا لاكتساب مزيد من السعرات الحرارية التي قد تخل بعملية التمثيل الغذائي وتسبب زيادة الوزن.

اقرأ أيضًا: كيف يؤثر عصير القصب على الضغط والكوليسترول؟

2- انتهاء صلاحية العصير بعد وقت قليل

يمكن أن يصبح عصير القصب غير صالح للشرب بعد فترة قصيرة من الوقت أقصاها 20 دقيقة، حيث يتأكسد القصب، وبذلك قد يكون ضارًا للغاية.

وتعمل الأكسدة مثل السم، حيث تؤدي إلى اضطراب في الجهاز الهضمي وتشنج في المعدة، لذا يجب شرب هذا العصير فور سكبه في الكوب مباشرة.

3- الإصابة بالأرق

يحتوي عصير القصب السكر على مادة البوليكوسانول، والتي قد تسبب بعض المشكلات الصحية البسيطة حال زيادة كميتها في الجسم، وعلى رأسها دوران الرأس والأرق وضعف الحركة.

4- سيولة الدم

إن مادة البوليكوسانول الموجودة في عصير القصب يمكن أن تعزز سيولة الدم، وعلى الرغم من أهميتها في الوقاية من حدوث أي جلطات، فإن زيادتها في الجسم قد تؤدي إلى النزيف، خاصة إذا كان الشخص يعاني بالفعل من السيولة أو يتناول الأدوية الخاصة بتلك الحالة.

قد يهمك: خبيرة تغذية تحذر من شرب عصير القصب في هذا الوقت

5- ارتفاع معدلات السكر في الدم

يعتبر عصير القصب من المشروبات الغنية بالسكر، وبالتالي فإن تناول كمية كبيرة منه قد يؤدي حتما إلى ارتفاع معدلات السكر في الدم لدى الأشخاص الأصحاء، ويسبب عواقب خطيرة لدى مرضى السكري.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية